نائب رئيس البوندستاج الألماني: لدينا رغبة قوية لتوطيد العلاقات مع البرلمان المصري

الخميس، 28 فبراير 2019 05:00 ص
نائب رئيس البوندستاج الألماني: لدينا رغبة قوية لتوطيد العلاقات مع البرلمان المصري
اجتماع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية
مصطفى النجار

عقد أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية اجتماعًا مع توماس اوبيرمان نائب رئيس البرلمان الألماني «البوندستاج» والوفد المرافق له؛ لبحث التعاون المشترك. 
 
تناول اللقاء أطر التعاون التي تم طرحها في الاجتماع الأخير لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، ومنها تعزيز التعاون بين البرلمانيين الألماني والمصري في ظل العلاقات المتميزة التي تربط الدولتين، وتفعيل الشراكة البرلمانية. 
 
وأشار النائب السفير محمد العرابي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، إلى المضي قدمًا في تفعيل التعاون المشترك مع الجانب الألماني، والإعلان عن أوجه التعاون بين البرلمانين الفترة المقبلة بعد تحديد كل الأطراف لأوجه التعاون المشترك.
 
وتبادلا الجانبين  الحديث  لعدد من القضايا التي ينبغي الاهتمام بها والتعاون في مواجهتها منها قضية الهجرة غير الشرعية للشباب، بالإضافة إلى ضرورة التكاتف في مواجهة هذه الظاهرة ووضع آليات محددة للتصدي لها وإيجاد الحلول البديلة.
 
فيما أكدت النائبة الدكتورة جهاد عامر عضو اللجنة الدستورية والتشريعية ولجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، في حديثها، إلى ضرورة التعاون فى طرح التشريعات والقوانين التي تلزم مختلف الجهات للقيام بنشر الثقافة بين الشباب، والعمل على توعيتهم بمختلف القضايا المجتمعية باعتبار أن الشباب هم عماد الأمم ومستقبلها.
 
وأشارت النائبة سيلڤيا نبيل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، إلى ضرورة تبادل الخبرات في مجال مشاركة المرأة في البرلمان، وإسهاماتها في الجانب التشريعي.
 
ومن جانبه، أكد نائب رئيس البرلمان الألماني، على رغبة البوندستاج القوية في توطيد العلاقات مع البرلمان المصري، وظهور أوجه التعاون أمام الرأي العام المصري والألماني في أقرب وقت انطلاقاً من العلاقات الدبلوماسية التي تربط البلدين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
 
كما توجه بالشكر لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية من الجانب المصري. 
 
وعلى هامش اللقاء، قدم نائب رئيس البوندستاج، هدية تذكارية بشعار البندستاج ترمز لقوة وشفافية الترابط بين الجانبين  المصري الألماني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة