السيسى من "الاتحادية": وجهتُ بمحاسبة المتسببين في حادث "محطة مصر" ورعاية المصابين

الأربعاء، 27 فبراير 2019 04:00 م
السيسى من "الاتحادية": وجهتُ بمحاسبة المتسببين في حادث "محطة مصر" ورعاية المصابين
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية الرئيس إلير ميتا رئيس جمهورية ألبانيا، حيث عقد معه جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.


وقبيل بدء كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس ألبانيا، توجه الرئيس السيسى بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر، متمنياً للمصابين خالص الشفاء. 

وقال السيسى: "أصدرت توجيهاتي للحكومة بالتوجه الفوري لموقع الحادث ومحاسبة المتسببين فيه، بعد إجراء التحقيقات اللازم، ورعاية المصابين".

ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس السيسى، أن المباحثات شهدت استعراض فرص التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية ومجالات الطاقة، كما أن المباحثات شهدت تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لاسيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وأضاف الرئيس السيسى، أنهما ناقشا التنسيق والتشاور المستمر حول القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما خلال الفترة الحالية التي تتزامن فيها رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، فضلا عن سبل دفع العلاقات بين البلدين في المجالات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، مع استعراض التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري، والجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات، ودعوة الجانب الألباني للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية في مصر، والاستفادة من المزايا الممنوحة للاستثمار في المناطق الصناعية الجديدة، لا سيما المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، وإمكانية تصدير المنتجات إلى أسواق خارجية تتمتع فيها مصر بإعفاءات للتجارة الحرة في العالمين العربي والأفريقي.

كما أكد الرئيس السيسي أنه تم بحث ملف مكافحة الإرهاب، فضلا عن عقد اللجنة المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه، تقدم رئيس جمهورية ألبانيا الير ميتا بالتعازى لكل الضحايا الذين وقعوا اليوم جراء الحادث الذي شهدته مصر متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ووجه "ميتا"، في كلمته لوسائل الإعلام بقصر الاتحادية، الشكر للرئيس السيسي علي دعوته الكريمة لزيارة مصر، مشدداً علي أنه كان لديه الشرف لمتابعة كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي عقد مؤخراً في ألمانيا.

وأكد أن كلمة الرئيس السيسي كانت مؤثرة في المؤتمر، كما أن كل من شارك في المؤتمر تأثر بكلمة الرئيس السيسي، مؤكداً أن الرئيس استطاع أن يعيد مصر لاستقرارها وقوتها كما كانت في السابق.

وتوجه "ميتا" بالشكر للرئيس السيسي علي دوره الأساسي في استقرار مصر والشرق الأوسط والبحر المتوسط، مشدداً علي أن البلدين مصالحهما مشتركة وعليهما التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأعرب "ميتا" عن تقديره العميق للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي قامت بها مصر تحت قيادة الرئيس السيسى، قائلاً: "سيكون لها تأثير علي أفريقيا والبحر المتوسط"، مهنئاً الرئيس السيسي برئاسته للاتحاد الأفريقي ونجاح القمة العربية الأوروبية التي عقدت مؤخراً في شرم الشيخ .

وأوضح رئيس جمهورية ألبانيا، أنه تحدث مع الرئيس السيسي عن التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيداً بالدور المصري في المنطقة وخارجها.

وقال إنه ناقش مع الرئيس السيسى تعزيز التعاون بين البلدين، الأمر الذي سيكون له تأثير في منطقة البلقان وأفريقيا والبحر المتوسط، حيث إن البلدان تجمعهما علاقات تاريخية ومصالح مشتركة، كما أن لهما دور في الاستقرار ونشر السلام .

وأضاف "ميتا" أنهما تحدثا عن تعزيز التعاون الاقتصادى والتجاري بين البلدين، كما تم مناقشة التعاون في مجالات الطاقة، والاتفاق علي تنظيم لجنة مشتركة قريباً بين البلدين تنظم التعاون الاقتصادي والتجارى، موضحاً أن جمعية الصداقة البرلمانية ستساهم في تعزيز التعاون مستقبلاً بين البلدين.

وأبدى "ميتا" تقديره للدور المصرى الداعم لألبانيا خاصة فى مجال التعليم عن طريق تقديم منح دراسية للطلاب الألبان .

وفى ختام كلمته، وجه "ميتا" الدعوة للرئيس السيسى لزيارة ألبانيا قريباً، وقال إنهم يشتاقون لهذه الزيارة التي سيكون لها تأثير قوى وإيجابي في علاقات البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق