الاقتصاد × 24 ساعة.. العملات الأجنبية والنفط والمعادن

الإثنين، 04 مارس 2019 11:00 ص
الاقتصاد × 24 ساعة.. العملات الأجنبية والنفط والمعادن
اقتصاد
مايكل فارس

تشهد الأسواق العالمية تذبذبات اقتصادية، نظرا لعدم استقرار سعر الدولار والنفط والذهب والذين يرتبطون بشكل وثيق بالأحداث السياسية أيضا بخلاف الاوضاع الاقتصادية، لذا يقدم لكم "صوت الأمة"، تقريرا اقتصاديا عن الاقتصاد العالمى خلال الـ24 ساعة الماضية.

بداية وصلت أسعار الذهب عالميا انخفاضها لليوم الثالث على التوالى، الأمر الذى انعكس بصورة ملحوظة على أسعار الذهب فى مصر حيث سجل سعر الذهب اليوم فى مصر أكبر تراجع له منذ مطلع العام الجارى 2019 حيث انخفض سعر الذهب قرابة 7 جنيهات دفعة واحدة، ليصبح إجمالى تراجع الذهب خلال يومين قرابة 12 جنيها لكل عيار فى الصاغة.

أما بخصوص العملات، فقد شهدت أسعارها  اليوم الأحد 3 - 3 - 2019، استقرار فى مختلف البنوك ومن العملات التى استقرت أمام الجنيه المصرى اليوم، حيث بلغ الدولار الأمريكى،  17.47 جنيه للشراء، و 17.57 جنيه للبيع على مستوى عدد كبير من البنوك العاملة فى السوق المصرفى المصرى، كما استقر سعر الريال السعودى عند 4.66 جنيه للشراء، و 4.68 جنيه للبيع.

وفى قطاع النفط، أغلقت أسعار النفط منخفضة حوالي 2% في بداية الأسبوع، بخسارة حوالي 3% متأثرة بمخاوف بشأن نمو الطلب العالمي، بعد بيانات ضعيفة لنشاط المصانع في أمريكا، ألقت بظلالها على تخفيضات في الإمدادات تقودها منظمة أوبك وعقوبات أمريكية على فنزويلا وإيران.

وبعد أن صعدت في التعاملات المبكرة إلى أعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر، تحولت عقود الخام الأمريكي إلى هبوط حاد بفعل المخاوف بشأن الطلب، وهبط مؤشر معهد إدارة التوريدات لنشاط قطاع الصناعات التحويلية في أمريكا في فبراير إلى أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2016، وجاء دون التوقعات.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا