محاسبة وتعويض وتطوير.. سياسيون يرسمون للحكومة خريطة علاج سريعة لحريق قطار محطة مصر

الأربعاء، 27 فبراير 2019 11:00 م
محاسبة وتعويض وتطوير.. سياسيون يرسمون للحكومة خريطة علاج سريعة لحريق قطار محطة مصر
الدكتور صلاح حسب الله
مصطفى النجار

أشاد المتحدث باسم مجلس النواب الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بسرعة التحرك وإجراء التحقيقات اللازمة لمحاسبة المقصرين مطالبا من الحكومة الإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لكشف جميع الحقائق والملابسات بشأن هذه الكارثة المفجعة وتطبيق القانون بكل وحسم وقوة على المتسببين فيها. 
 
ونعى النائب حسن عمر حسنين عضو لجنة الادارة المحلية ، ضحايا حريق قطار إسكندرية القاهرة عقب اصطدام جرار القطار برصيف داخل محطة مصر وتسبب فى نشوب حريق أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين المتواجدين داخل المحطة وقت الحادث مقدما العزاء لذويهم وتمنى الشفاء العاجل لباقى المصابين . 
 
وطالب «حسن»  فى طلب إحاطة عاجل لمجلس النواب، بالتحقيق العاجل والفورى فى الحادث، ومعاقبة المتسبب فى الكارثة بمحطة السكة الحديد والذى أدى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين، مع الاهتمام بالرعاية الصحية للمصابين، والصرف الفورى للتعويضات لاسر الضحايا . 
 
وأشار النائب إلى أن الحادث ليس الأول ولن يكون الآخير، بسبب انتشار الإهمال الذى لايزال ينخر داخل مرفق السكك الحديدية، والذى يتسبب كل فترة فى سقوط العدديد من الضحايا ما بين قتيل ومصاب. 
 
وأكد النائب البرلماني، أن المحاسبة وتعويض الضحايا هو من أوليات المرحلة الآن، ولكن هذا لا يعنى أن نتوقف عند هذا الحد، فالسكك الحديدية تحتاج الى تطوير شامل لكل مرافقها، ووضع ضوابط تمنع وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا . 
 
وأضاف أن الحوادث تتكرر دون تحرك حقيقي لمنع هذه الحوادث، مؤكدًا أن ما يحدث يجب أن  يدفع الحكومة لتوفير الدعم اللازم لتطوير مرفق السكك الحديدية، بما يناسب مكانة مصر وتاريخها.
 
وتقدم حزب الحرية المصرى بجميع أعضائه وتشكيلاته برئاسة الدكتور صلاح حسب الله رئيس بخالص العزاء للشعب المصرى ولأسر ضحايا حادث القطار بمحطة مصر، داعين المولى عز وجل أن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل على مصابي الحادث وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.
 
بينما طالب النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن مطروح، بضرورة عدم الأكتفاء بالمعاقبة السياسية لما حدث في حادث محطة مصر واستقالة وزير النقل هشام عرفات، مؤكدًا على ضرورة معاقبة المتورطين جنائيًا وتقديمهم للعدالة بأقصى سرعة.
 
وأوضح "العميري"، أنه لابد من وجود لجنة تقصي حقائق من البرلمان لمعرفة كافة تفاصيل الحادث الأليم الذي وقع، مشيرًا إلى أن الإهمال لا يقل خطورة عن الإرهاب فلابد من معاقبة كافة الجهات المسئولة والمتورطة فيما حدث.
 
وأضاف "عضو مجلس النواب" أنه للأسف هناك العديد من المرافق الحيوية في مصر والتي تخدم ملايين المصريين ولكنها مليئة بالفساد والإهمال، مشيرًا إلى أنه أن الأون لكشف الفساد والإهمال في تلك المؤسسات لمصلحة الدولة المصرية.
 
وأشار إلى أنه إلا لم يحارب الفساد والإهمال في مصر بشكل قوي وكبير كما نحارب الإرهاب فإن الإهمال سيواصل حصد أروح المصريين بشكل أكبر من العمليات الإرهابي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق