أول وفد برلماني يزور محطة مصر لمتابعة تطورات حادث احتراق القطار

الخميس، 28 فبراير 2019 09:00 ص
أول وفد برلماني يزور محطة مصر لمتابعة تطورات حادث احتراق القطار
حادث قطار محطة مصر
مصطفى النجار

يتوجه وفد من أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبدالواحد، رئيس اللجنة، صباح اليوم الخميس، إلى مقر محطة سكك حديد مصر، لمتابعة العمل الميدانى الذي يتم لمعرفة أسباب وقوع الحادث الأليم الذي أودي بحياة ٢٠ وأصاب ٤٠ آخرين وفقًا للأرقام المهنة حتى الان من جانب وزارة الصحة.
 
جدير بالذكر أن محطة سكك حديد مصر الواقعة في ميدان رمسيس بوسط القاهرة، تم تجديدها بعد ثورة يناير 2011، بتكلفة إجمالية وصلت ل 160 مليون جنيه، وتضمن ذلك تطوير أرصفة انتظار الركاب وأماكن انتظار القطارات وتزويد مبنى المحطة بخدمات متعددة لتقديم الوجبات والمشروبات إلى جانب ترميم الواجهة الخارجية وتم وضع نصب تذكاري في المدخل الرئيسي للمحطة عبارة عن هرم نصفه مفرغ من الأعلى لرؤية هرم داخلي آخر، كما تم إضافة هرم بلوري يضم قائمة بأسماء شهداء ثورة ٢٥يناير.
 
وتؤكد هيئة السكك الحديدية التابعة لوزارة النقل، في احصائيات سابقة، أنها تنظم 920 رحلة يوميًا، علي قضبان سكة حديد بطول 9570 كيلو متر، من خلال 705 محطة ركاب، وبواقع 1330 مزلقاناً رسميًّا، وبعد. عربات بالقطارات للركاب3500 عربة، إلى جانب 10 آلاف عربة نقل بضائع، وبعدد 800 جرار قطار.
 
وتنقل القطارات سنويًا قرابة 500 مليون راكب سنوياً، بمعدل 1.4 مليون راكب يومياً، وفقاً لبيانات الهيئة العامة للاستعلامات، كما تنقل 6 ملايين طن من البضائع سنويا.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق