متحدث الحكومة: حادث قطار محطة مصر نتيجة رعونة السائقين.. ووزير النقل يتحمل المسئولية

الأربعاء، 27 فبراير 2019 10:07 م
متحدث الحكومة: حادث قطار محطة مصر نتيجة رعونة السائقين.. ووزير النقل يتحمل المسئولية
حادث قطار محطة مصر

أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن حادث قطار محطة مصر جاء نتيجة الإهمال الجسيم واللامبالاة والرعونة من جانب السائقين، محملًا وزير النقل المسئولية السياسية لكن المسئولية الجنائية يتحملها الرعناء الذين تسببوا فى الحادث.
 
وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أكد سعد أن الحادث ألقى بظلاله الكئيبة على جهود الحكومة فى إصلاح هذا القطاع.
 
واستؤنفت حركة القطارات بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بكل الأرصفة فى محطة مصر عدا الرصيف الذى تأثر بالحادث، مستطردا: "علينا أن نأخذ الدروس والعبر من الحادث فمجرى الحياة لن تتوقف".
 
وأشار إلى أن رئيس الوزراء قطع الاجتماع الأسبوعى للمجلس وتوجه لموقع الحاجث، وتم تشكيل لجنة موسعة لبحث الأسباب الفنية للحادث بالتوازى مع تحقيقات النيابة العامة، مضيفًا أن بعض المصابين تم نقلهم لأفضل المستشفيات القادرة على خدمتهم.
 
وتابع: "الحادث نتيجة إهمال جسيم ولو اشتغلنا بأحدث أجهزة وتكنولوجيا فى العالم ومنحناها لمهل لصنع منها كارثة، ولكننا سنتغلب على الإهمال بمزيد من الحياة ومحاسبة المقصرين ليكونوا عبرة، وسنستفيد من الدرس وقسوته التى كانت على الجميع، وعجلة التطوير لن تتوقف".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق