الإخوان تخصص إثارة فتن وكراهية.. والفيديوهات المضللة السلاح المعتاد

الخميس، 28 فبراير 2019 02:04 م
الإخوان تخصص إثارة فتن وكراهية.. والفيديوهات المضللة السلاح المعتاد
الاخوان

 
عبر الأكاذيب والشائعات تسعى جماعة الإخوان لصرف نظر المواطنين عن الإنجازات التي تحققها الدولة، في مجالات عدة، كان أخرها استغلال حادث انفجار قطار محطة مصر، رغم أن الحكومة تصرفت بشكل جدي مع الحادث، واتخذت إجراءات وخطوات مهمة في التعامل معه.
 
يقول قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان استغلت حادث انفجار قطار في محطة مصر، في نشر فيديوهات مضللة، واقتطاع أحاديث خارج سياقها، وتحويل الحادثة كما أنها خارجة عن إهمال قيادات الدولة العليا، ومحاولة صناعة الحقد والرفض والغضب والكراهية.
 
ويضيف: الإخوان رأت في حادث انفجار قطار محطة مصر، فرصة في تشكيك الناس في استقرار الدولة ووطنية القائمين عليها، لافتا إلى أن هذه الواقعة شهدت تصرفا جيدا من قبل الحكومة والدولة في مواجهة شائعات الإخوان.
 
ويتابع أستاذ العلوم السياسية: «تعاطت الحكومة بشكل جيد مع هذه الواقعة، ووجدنا توجيهات سريعة للرئيس بالتعامل مع الحادث ومحاسبة المسؤوليين، وذهاب رئيس الحكومة والوزراء إلى موقع الحادث وذهاب وزيرة الصحة إلى المستشفيات لعمل استنفار لاستقبال المصابين، وكان هناك حرص على الدقة في التعامل مع تلك الواقعة».
 
من ناحيته، يرى النائب محمد رمضان عبد الغفار، أن الإخوان سعوا من خلال شائعاتهم صرف نظر المواطنين عن الإنجازات التي تحققها الحكومة في ملف منظومة السكك الحديدية، مشيرا إلى أن الدولة تضخ 150 مليار جنيه لتطوير المنظومة وتحديث القطارات.
 
ويضيف عبدالغفار، عبر تصريحات صحفية في وقت سابق، أن خطة الإخوان في إشاعة الأكاذيب عن الواقعة باءت بالفشل، فالرأي العام يعلم حجم الجهود التي تحققها الدولة في منظومة السكك الحديدية، خاصة أن المنظومة كانت تعاني منذ سنوات من فساد كبير وبدأت عمليات التطوير فيها خلال الفترة الماضية.
 
ويشير عضو مجلس النواب، إلى أن الشعب المصري يعرف حقيقة الإخوان، ولا يصدق شائعاتهم، فالتنظيم يستغل أي حادث تشهده مصر لاقتطاع فيديوهات واجتزاء تصريحات يسعى من خلالها لتشويه الدولة المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة