النوم 8 ساعات مش مفيد في بعض الأحيان.. قد تصاب بالخرف أو الزهايمز

الأحد، 10 مارس 2019 10:00 م
النوم 8 ساعات مش مفيد في بعض الأحيان.. قد تصاب بالخرف أو الزهايمز
النوم المتقطع

دراسات عديدة كشفت أن النوم لثماني ساعات يمنع الجسم من جميع أنواع الأمراض، بداية من مرض السكري إلى الخرف، ولكن هناك أبحاث جديدة كشفت عن أنه من الممكن أن تتعرض لأمراض ولإصابات حتى لو كان النوم لفترة جيدة، إذا النوم هادئا وجيدًا. 
 
البحث الجديد يُظهِر أن النوم لفترة 8 ساعات لم يكن مفيد، إذا كان مصحوب بتوتر وعدم هدوء، فوففًا لموقع صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، كشفت اختبارات أجريت على الفئران، أن الذين حصلوا على ساعات أكثر، ولكن دون جودة حقيقة هم عرضة لخطر الخرف، من أولئك الذين أقل نومًا.
 
البروفيسور «مايكن نيدرجارد» الباحث الرئيسي في الدراسة، أكد أن النوم أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى وظيفة إزالة المخ للسموم في الدماغ، ومؤكدة الدراسة أنه كلما كان النوم أعمق كلما كان ذلك أفضل، مشيرًا إلى أن هذه النتائج خلصت إلى دليل واضح على نحو متزايد أن طريقة النوم أو الحرمان من النوم يمكنه التنبؤ بظهور مرض الزهايمر والخرف.
 
وتحمل هذه الدراسة منظور متطور وهام في علم النوم، كونه يؤكد على عملية الدماغ الفريدة لإزالة النفايات أثناء النوم، حيث وجد الدكتور «نيدرجارد» في هذه الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة ساينس أدفانسز أن النوم العميق غير الحركي هو "الأمثل" لوظيفة النظام الجلامبتي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق