ضاحي خلفان يكشف تفاصيل أدوار قطر وإيران وإسرائيل لضرب استقرار المنطقة (فيديو)

الجمعة، 01 مارس 2019 11:00 م
ضاحي خلفان يكشف تفاصيل أدوار قطر وإيران وإسرائيل لضرب استقرار المنطقة (فيديو)
ضاحي خلفان ومحمد الملا
شيريهان المنيري

حوار تتطرق إلى موضوعات وملفات عديدة تشغل بال المنطقة العربية برمتها، أجراه الإعلامي الكويتي البارز، محمد أحمد الملا، مع نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، من خلال برنامجه «ديوان الملا».

الحديث عن جماعة الإخوان الإرهابية وقطر الحمدين إضافة إلى نظام الملالي وسياسات إسرائيل كان محور الحديث، لما لتلك الأنظمة من تأثير سلبي على أمن واستقرار المنطقة.

الفريق ضاحي خلفان أكد على أن النظام القطري لازال مستمرًا في نهجه الذي يستهدف أمن واستقرار المنطقة من خلال آلته الإعلامية وبث الشائعات والأكاذيب حول الأنظمة العربية وقادتها ومحاولة إثارة الفتن بين الأنظمة العربية وشعوبها، مشيرًا إلى الوساطة الكويتية وجهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الأحمد لحل الأزمة الخليجية، في حين أن الحكومة القطرية لا تريد انهاء الأمر، لأنها لو كانت تريد ذلك لتوقفت عن نهج غسيل الأدمغة التذي تتبعه من خلال الشاشات التابعة لها.

وأعرب عن تعجبه من محاولة قطر لوم الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) عن مقاطعتها، قائلًا: «صبرنا كثيرًا ويلومونا الآن!!»، مضيفًا: «ما هي مصلحة قطر في أن يوميًا افتح جوجل أرى بن سلمان وبن زايد وأخبار ملفقة ومحاولة إقامة الفتن.. صلوا على النبي؛ هذا عيب في حتى في علم الأخلاق»، مقدمًا شكرًا للمجهودات الكويتية والعمانية، قائلًا: «شكرًا للكويت وعمان لإصلاح البين لكن قطر لا تريد، وعندي التقارير مكتوبة من مصادر قوية».

وعن السياسات الإسرائيلية وإمكانية التفاوض مع تل أبيب؛ يرى «خلفان» أن هناك بعض الأطراف الفاعلة في النظام الإسرائيلي تروج كذبًا لترحيبهم بالسلام والتعايش وما إلى ذلك، في حين أنهم مواقفهم مغايرة لذلك، مؤكدًا على أن السلام في المنطقة من المؤكد أنه لن يكون على حساب الحقوق الفلسطينية.

وسخر المسئول الإماراتي من عضو الكنيست السابق، والمقرب من تنظيم الحمدين (حكومة قطر)، عزمي بشارة قائلًا: «تمنيت أن يقود عزمي بشارة عندما كان في عضوًا في الكنيست أن ينظم إضرابات أو حركات لصالح الشعب الفلسطيني، ولكنه مع الأسف رأيناه عميلًا للموساد والكنيست ويلعب لعبته على المنطقة».

هذا ولفت إلى نجاح المخابرات المصرية سابقًا في اختراق إسرائيل، وضحًا أن إسرائيل تخشى أن يتكرر الأمر معها من قبل المخابرات العربية، وبالتالي تحاول أن تُحصن جدارها من خلال دعم استمرار النزاعات والتصدي لمحاولات تفشي السلام في المنطقة؛ خوفًا من اخترقه.    

وقال الفريق ضاحي خلفان أن «إسرائيل وإيران لهم أهداف معارضة لغايات السلام، وتعتقد مجموعة في السلطة الإسرائيلية أن الاستقرار هو بداية انهيار إسرائيل»، مضيفًا أن «النظام الإيراني عاجلًا أو آجلًا سيزول لأن الشارع الإيراني وصل إلى مرحلة يأس، وخاصة في ظل ما تشهده إيران من انهيار اقتصادي ونسب فقر عالية».

أيضًا أشاد «خلفان» بوعي المواطن المصري الذي ظهر جليًا في تصديه لحكم جماعة الإخوان الإرهابية ما أدى بدوره إلى إنهيار مشروع الفوضى الخلاقة ومحاولات النيلّ من المنطقة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق