علاج قرح الفم في ساعات.. السر في الثوم والألوفيرا

الثلاثاء، 05 مارس 2019 08:00 م
علاج قرح الفم في ساعات.. السر في الثوم والألوفيرا
قرح الفم

دراسات علمية حديثة كشفت الفوائد الصحية التي تنتج عن بعض الأطعمة، ومدى قدرتها على علاج أمراض كثيرة، فمثلًا قرحة الفم والتي تعتبر من المشاكل الصحية الشائعة والمتكررة عند الناس، قد تنتهي مباشرة بعد استخدام الثوم والألوفيرا .
 
وقرحة الفم هى عدوى فيروسية تسبب بثور مليئة بالسوائل حول الفم والشفتين والخدين والأنف، وتؤثر على المظهر كما أنها مؤلمة وتنقل العدوى.
 
وبحسب موقع "goodzing" نتعرف على طرق علاجها بالثوم والألوفيرا.
 
 
علاج قرح الفم
 
قرح الفم

وهناك أشياء تسبب قرح الفم منها الإصابة بالحمى والإجهاد أو الشعور بالتعب والإرهاق أو التغيرات الهرمونية أو ضعف جهاز المناعة، خلافًا لذلك فأنها تحدث فى الغالب بسبب الإصابة بفيروس الهربس البسيط.

وعلى الرغم من أن قرح الفم قد تختفى خلال بضعة أيام دون علاج، يمكنك استخدام هذه الوصفات للتخلص منها فى أسرع وقت.

الثوم
 
الثوم

وصفة الثوم
 

الثوم يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تساعد في علاج البثور  والقرح الناتجة عن الحمى،  بالإضافة إلى ذلك يحتوى الثوم على عوامل مضادة للالتهابات تقلل من التورم والالتهاب وتسرع شفاء القرح.

الطريقة:

قشر فصّ الثوم الطازج، ثم أقسمه لنصفين.  ضعه على المنطقة المصابة وكرر هذا الأمر من 3 إلى 5 مرات في اليوم.

الالوفيرا
 
الالوفيرا

وصفة الألوفيرا
 

تحتوي الألوفيرا على الإنزيمات ومضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل قرح الفم ومنع المزيد من العدوى.

الطريقة:

ضع كمية صغيرة من جل الصبار أو الألوفيرا فى وعاء زجاجى. -استخدم قطعة قطن نظيفة ثم ضع الجل مباشرة على قرح الفم.استخدم الألوفيرا على مدار اليوم لتسريع عملية الشفاء وتخفيف الألم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق