الاستقالات تضرب «قصر العينى»: مدير المستشفيات يهدد بالانضمام للقائمة

الأحد، 03 مارس 2019 11:00 ص
الاستقالات تضرب «قصر العينى»: مدير المستشفيات يهدد بالانضمام للقائمة
القصر العينى
إبراهيم الديب

 
- رانيا: الحمد لله راضون تماما بما تم إنجازه خلال تلك الفترة، وحان الوقت لتجديد الدماء لقيادة المستشفى
 
أزمة كبيرة تواجهها مستشفيات قصر العينى التابعة لجامعة القاهرة، بعد إعلان 4 أسماء قيادية بأهم مستشفيات أطفال فى مصر «أبو الريش اليابانى، والمنيرة» استقالتهم رسميًا، مرجعين سبب ذلك إلى أنه حان وقت الرحيل؛ لتجديد الدماء، بعد رحلة عطاء دامت قرابة 5 سنوات، استطاعوا خلالها أن ينقلوا مستشفياتهم نقلة نوعية. 
 
المستقيلون هم الدكتورة رشا عمار، مدير مستشفى أبو الريش بالمنيرة، والدكتورة هناء راضى، نائب مدير مستشفى أبو الريش اليابانى، والدكتورة رانيا حجازى، مدير مستشفى أبو الريش اليابانى، والدكتور شريف البارودى، نائب مدير مستشفى أبو الريش بالمنيرة.
 
وبدأت الاستقالات بإعلان الدكتورة هناء راضى استقالتها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، موجهة الشكر لكل من عملت معه، وكل من تعلمت على يديه من قيادات، فيما  كشفت الدكتورة رانيا حجازى، مدير مستشفى أبو الريش اليابانى للأطفال، الأسباب الحقيقية وراء استقالتها، مؤكدة أنها عملت خلال 4 سنوات على قيادة مستشفى أبو الريش للأطفال اليابانى، استطاعت من خلالها إحداث نقلة نوعية داخل المستشفى، قائلة: «الحمد لله راضون تمامًا بما تم إنجازه خلال تلك الفترة، وحان الوقت لتجديد الدماء لقيادة المستشفى».
 
ونفت حجازى، ما يتداول حول وجود خلاف مع الدكتورة هالة صلاح الدين، عميد كلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، مؤكدة أن العميدة لا دخل لها فى هذه الاستقالة، موجهة الشكر لها ولجميع من أسهم فى توفير جميع احتياجات المستشفى.
 
وأكدت مدير مستشفى أبو الريش أنها رفعت أسماء للإدارة من أجل اختيار المدير الجديد، حيث أنها متواجدة خلال الأسبوع الحالى، الذى من المقرر أن يشهد إعلان المدير الجديد، من أجل تسليم إدارة المستشفى رسميًا، مشيرة إلى أن الأسماء المطروحة سيكون المختار منهم إضافة جيدة للغاية، موجهة رسالتها لهم قائلة: «أتمنى كل التوفيق لهم جميعًا».
 
وفى صعيد متصل، أكد مصدر مسئول، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن هناك قيادات من وزارة التعليم العالى الحاليين والسابقين يعملون على التواصل مع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، لحل مشكلة قصر العينى، فيما أكد مصدر آخر، أن عددا من المديرين ومسئولى المستشفيات تقدموا بشكاوى وعبروا عن استيائهم من الوضع الحالى، إلا أن الأمر لم يعد لنصابه، مؤكدا أنه على الرغم من تدخل رئيس الجامعة أكثر من مرة لحل الأمور بشكل ودى، إلا أن الخلافات وصلت لأشدها، فما كان من الأربعة مديرين إلا الانسحاب وتقديم الاستقالة.
 
كما تكتمل قصة الاستقالات فى مستشفيات قصر العينى، وذلك بتلويح الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير المستشفيات بالاستقالة وذلك بعد مخاطبة تمت مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ووزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفّار، وتهديده المتواصل بالرحيل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق