العرض الأول بواشنطن.. «أموال الدم» فيلم يكشف كيف سيطرت قطر على الإعلام الأمريكي؟

السبت، 02 مارس 2019 09:01 م
العرض الأول بواشنطن.. «أموال الدم» فيلم يكشف كيف سيطرت قطر على الإعلام الأمريكي؟
كتب محمد أسعد

 

تشهد واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، العرض الأول للفيلم الوثائقي، "أموال الدم.. كيف سيطرت قطر على الإعلام الأمريكي"، والذي يكشف كيف تم توظيف أموال قطرية للسيطرة بشكل كامل على عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، والتغلغل داخل أروقتها بشكل كبير.

ونشر منتج الأفلام الوثائقية الأمريكي مايكل سيرنوفيتش مقطعا ترويجيا لمقتطفات من الفيلم الوثائقي الجديد، والذي يكشف كيف نجحت الإمارة في استغلال علاقاتها الوثيقة والمريبة بجماعات إرهابية ومتطرفي خصوصا في أفغانستان للضغط على صانع القرار السياسي والإعلامي الأمريكي.

ويعرض الفيلم لحادثة قيام الجيش الأميركي بالإفراج عن خمسة أفغان من أعضاء طالبان كانوا معتقلين في سجن "جوانتانمو" في مقابل أن تفرج الجماعة عن أحد كبار الضباط في الجيش الأميركي كانت قد أَسرَته في وقت سابق، وينقل عن مسئول أمني أميركي رفيع المستوى قوله: "إن قطر هي المكان الذي يتحول فيه الناس إلي إرهابيون من أجل المال".

كما يناقش الفيلم كيف احتضنت قطر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابية في وقت مبكر، وكيف غدت الممول الرئيسي للتنظيم في معظم الدول العربية، وكيف استخدمت التنظيم وخلاياه المختلفة للتغلغل في أنظمة الحكم العربية ومحاولة السيطرة عليها بشكل كبير.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق