كفاية واحدة أو اتنين.. الإفراط في تناول البرتقال يضر القلب

الإثنين، 04 مارس 2019 09:00 ص
كفاية واحدة أو اتنين.. الإفراط في تناول البرتقال يضر القلب
البرتقال

كل برتقال على أد ما تقدر، كثيرا ما نسمع تلك العبارة في البيوت المصرية، باعتبار أن تلك الفاكهة هي الأقدر على القضاء على نزلات البرد، لما يحتويه من  كم هائل من الفيتامينات، ومنخفض السعرات الحرارية.

المؤكد أن الإفراط في أي شيء يضر، البرتقال تنطبق عليه تلك القاعدة رغم فوائده الكثيرة، يقول تقرير لموقع medicalnewstoday، إن للبرتقال أضرار.

وتكمن أضرار الإفراط فى تناول البرتقال، في أنه يحتوي علي كم جيد جدا من البوتاسيوم، وهو ما يجعل استهلاك كميات كبيرة منه لبعض الناس غير صحى، خاصة من يتعاطي أدوية وعقاقير تسمى حاصرات بيتا، والتى تستخدم في مرضى القلب، يجعل البرتقال حينها متسببا في زيادة نسب البوتاسيوم فى الجسم وهو أمر غير جيد.

البرتقال 2

​أضرار الإفراط في تناول البرتقال

ومن أبرز أضرار الإفراط فى تناول البرتقال حسبما يوضحها التقرير أن البرتقال من الحمضيات وزيادة تناول الحمضيات قد تؤذى بعض الأشخاص خاصة مرضى الجزر المعدي المريئى GERD، مما يعزز من الشعور بالحموضة وحرقان المعدة، ولذا يجب عدم الإفراط فى تناول البرتقال لإن الزيادة في الحمضيات وتناولها قد يضر بعض الحالات، لذا عليك بالاعتدال فى تناول طعامك كله واتباع نظام غذائى صحي والبعد عن المبالغة والتركيز علي تناول نوعيات معينة من الطعام.

 

البرتقال 4

 
يحتوي البرتقال علي خصائص صحية تجعله مضاد للالتهابات كما تجعله من الفاكهة الهامة المضادة للتأكسد مما يعز من صحة الجسم وقوته، ويوضح التقرير أن هناك الكثير من الفوائد الصحية للبرتقال والتي من بينها أنه يرفع فرص الوقاية من السكتات الدماغية للنساء بشكل خاص، ووفقا لدراسة نشرت فى المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة فإن تناول البرتقال يعزز بشكل كبير الوقاية من خطر سرطان الدم عند الصغار.

 

البرتقال
 
البرتقال

 

ومن أبرز أضرار الإفراط فى تناول البرتقال حسبما يوضحها التقرير أن البرتقال من الحمضيات وزيادة تناول الحمضيات قد تؤذى بعض الأشخاص خاصة مرضى الجزر المعدي المريئى GERD   مما يعزز من الشعور بالحموضة وحرقان المعدة، ولذا يجب عدم الإفراط فى تناول البرتقال لإن الزيادة في الحمضيات وتناولها قد يضر بعض الحالات، لذا عليك بالاعتدال فى تناول طعامك كله واتباع نظام غذائى صحي والبعد عن المبالغة والتركيز علي تناول نوعيات معينة من الطعام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة