أول مشروع لتصنيع منتجات «تامة الصنع» في الروبيكي.. يعمل خلال 3 أشهر من تسليم الأرض

الأحد، 03 مارس 2019 08:00 م
أول مشروع لتصنيع منتجات «تامة الصنع» في الروبيكي.. يعمل خلال 3 أشهر من تسليم الأرض
مدينة الجلود بالروبيكي - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

منذ اليوم الأول للإعلان عن مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، وهو يهدف لتحقيق القيمة المضافة، لأحد أبرز القطاعات الصناعية ذات الميزة النسبية في مصر، وجذب الاستثمارات الأجنبية، لتعميق الصناعة المحلية لهذا القطاع.

وفي هذا الإطار جاء إعلان المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، عن رغبة شركة شانج شينج الصينية للحصول على حق استغلال وتشغيل مصنع الجلود، الملحق بالمدبغة النموذجية بمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، على مساحة  1800 متر لإنتاج مصنوعات جلدية، وهو يعد أول خطوة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لهذا القطاع، واستغلال الجهود المبذولة لتنشيط حركة الإنتاج بهذا المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

ويعد هذا المصنع أول مشروع لتصنيع المنتجات تامة الصنع، ويعكس توجه وزارة التجارة والصناعة لتعظيم القيمة المضافة للجلود المنتجة بمدينة الروبيكي، حيث التقى نصار بوفد صيني من منتجي المصنوعات الجلدية، والذين يزورون مصر للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشر لمعرض القاهرة للجلود، واستعرض اللقاء رغبة الشركات الصينية في ضخ استثمارات جديدة في مجال إنتاج المصنوعات الجلدية من شنط وأحذية وملابس جلدية وبصفة خاصة في مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي.

وتعد شركة شانج شينج الصينية صاحبة مشروع إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر، على مساحة 2.1 مليون متر مربع بمدينة السادات.

وتدرس حاليا وزارة التجارة والصناعة عدد من العروض المقدمة من بعض الشركات الصينية للاستثمار، في المرحلة الثالثة لمشروع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، والمخصصة لإنتاج المصنوعات الجلدية، وتستهدف إقامة 10 إلى 15 مصنعا لتصنيع المنتجات النهائية، على أن يتم بدء العملية الإنتاجية بهذه المصانع في أقرب وقت ممكن عقب الانتهاء من البنية التحية والمرافق والإنشاءات، وذلك على مساحة تصل إلى 40 ألف متر.

وفي المقابل أكد مايو جين رئيس مجلس إدارة شركة شانج شينج الصينية، أن وفد الشركات الصينية أجرى زيارة لعدد من الوحدات الإنتاجية بمدينة الجلود بالروبيكي، وأبدوا رغبتهم في التواجد داخل السوق المصري خاصة في ظل المقومات الهائلة التي تمتلكها مصر، سواء فيما يتعلق بوفرة الجلود الخام وتوافر الأيدي العاملة المدربة، فضلاً عن مقومات البنية التحتية واللوجيستية والتي تمكن المنتجين من تصدير منتجاتهم إلى مختلف الأسواق المحيطة خاصة تلك الأسواق المرتبطة مع مصر باتفاقيات تفضيلية .

وتستهدف الشركة الصينية بدء العملية الإنتاجية بمصنع الجلود بالروبيكى خلال فترة 3 أشهر من تسلم المصنع وإنهاء إجراءات التخصيص وفقا لرئيس الشركة، كما تحرص الشركة على جذب أكبر عدد ممكن من الشركات الصينية للاستثمار في المنطقة الثالثة بالمشروع والمخصصة للمصنوعات الجلدية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق