خطة وزارة السياحة لتنشيط خدمات القطاع: تدريب وتأهيل مديري المطاعم أبرزها

الإثنين، 04 مارس 2019 10:00 م
خطة وزارة السياحة لتنشيط خدمات القطاع: تدريب وتأهيل مديري المطاعم أبرزها
أبو الهول

 
تحركات جادة تخطوها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة، لإعادة مصر إلى مكانتها المعهودة على خريطة المقاصد السياحية عالميًا، معتمدة على ما تتمتع به من مقومات تاريخية، وحضارية، وضعتها في مصاف الدول المتقدمة في هذا القطاع، ومن أجل تستهدف وزارة السياحة تدريب 500 من مديري المطاعم السياحية بمصر في ست محافظات خلال العام 2019.
 
ومن ضمن المجالات التي توليها وزارة السياحة اهتمام واسع، هو مجال صحة وسلامة الغذاء في المنشآت السياحية حرصًا منها على تطبيق الاشتراطات الخاصة بالطعام الآمن وسلامته حفاظا على صحة الأغذية والمشروبات المقدمه للسائحين.
 
وبدأت وزارة السياحة بالفعل دورات تدريب 500 من مديرى المطاعم السياحية بمصر فى ست محافظات، بداية من القاهرة على مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من 50 مديرا من مديرى المطاعم السياحية، ثم سيتم بعد ذلك استكمال التدريب بباقى المحافظات السياحية.
 
وعملت وزارة السياحة على مدار عام كامل لتحقيق العديد من الأهداف والإنجازات والمشروعات، فحققت طفرة فى زيادة أعداد السياح بنسبة تقترب من 50%، بتكلفة 38.7 مليون جنيها، فى 5 مشروعات، بالإضافة إلى افتتاح 230 مشروعا آخر و 6160 غرفة، وإنشاء 25648 وحدة إسكان سياحى.
 
وسعياً لتنشيط حركة السياحة إلى مصر خلال الفترة القادمة، تقدمت الوزارة، إلى مجلس النواب، بمذكرة تتضمن ملامح خطة الترويج والتنشيط السياحى المعتمدة، والتى ترتكز على 3 محاور أساسية ممثلة فى: «حملة الترويج الدولية، وآليات الترويج الحديث، والمعارض السياحية».
 
وقالت وزارة السياحة: إن هذا يأتى فى ضوء الخطة العاجلة للوزارة للتدريب ورفع كفاءة العنصر البشرى فى قطاع السياحة وخاصة فى مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء، وأكدت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة للتدريب على أن تدريب العنصر البشرى يأتى على رأس أولويات وزارة السياحة؛ وذلك لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان زيارتهم للمقصد السياحى المصرى مرات عديدة.
 
وأشارت بهجت إلى أنه من المقرر أن تتولى أعمال الدورات التدريبية الفرع الإقليمى للشركة الدولية المتخصصة فى الصحة العامة والبيئة وصحة وسلامة الغذاء الآمن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة