ميسي يوحد إسبانيا بعد رحيل الدون: مدريد تبكي رونالدو

الإثنين، 04 مارس 2019 07:00 م
ميسي يوحد إسبانيا بعد رحيل الدون: مدريد تبكي رونالدو
ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو- أرشيفية
صابر عزت

 
(30 ديسمبر 2018).. أعلن رئيس إقليم كاتالونيا الإسباني، السيد كارلز بوجديمونت، عن استقلال الإقليم رسميًا عن السيادة الملكية الإسبانية، في خطاب تاريخي أمام برلمان كاتالونيا.
 
وجاءت كلمات «بوجديمونت» لتثير الأوساط السياسية والرياضية معًا في إسبانيا، بل وامتد الأمر لدول الجوار، لاسيما مع بعض التهديدات من الاتحاد الأوروبي لعدم الاعتراف بالإقليم كدولة مستقلة. 
 
ويبدو أن ليونيل ميسي، نجح فيما فشلت فيها السياسية، فعلى مدار الأعوام الماضية، التف التابعين لإقليم كاتالونيا، حول برشلونة، بينما التف الجانب الأخر حول ريال مدريد، وعلى ما يبدو أن رحيل الدون، جعل ميسي يوحد صفوف إسبانيا من جديد، ويجعل الجميع يلتف حول الفريق الكتالوني.
 
(2018-2019).. العام الذي فرط فيه ريال مدريد في نجمه الأسطوري، كرستيانو رونالدو، وهو ما تسبب في اهتزاز عرش المرينجي عقب رحيل الدون- كريستيانو رونالدو- عن صفوف النادي الملكي، الأمر الذي جعل مجلس إدارة النادي، يفكر جليا فيما قد يصل إليه في حال تفاقم الأزمة، وهو الأمر الذي استدعى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني التفكير في المستقبل القادم للملكي، خاصة بعد الأداء الضعيف للمرينجي، خلال الفترة الماضية.
 
توجه فلورنتينو بيريز، خلال الفترة الماضية، بدا واضحا، بأنه بدأ يصب كامل اهتمامه، على الوجوه الشابة، والتي يمكن أن تدعم النادي الملكي، على مدار أعوام طويلة، ذلك من أجل بقاء المرينجي على القمة داخل القارة العجوز خاصة في ظل تدنى مستوى الفريق مؤخرًا وعدم وجود عناصر هجومية تضمن له المنافسة القوية بكل المسابقات بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
إلا أن المرينجي لم يجد ضالته حتى الآن، ويوما تلو الأخر تصبح جراحه أعمق من ذي قبل، خاصة بعد أن تلقى فريق ريال مدريد الإسباني أكبر هزيمة على أرضه ووسط جماهيره بملعب «سانتياجو برنابيو»، في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري أبطال أوروبا. وسقط الفريق الملكي أمام سيسكا موسكو الروسي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال.
 
وواصل المرينجي الهبوط، متلقيا خسارتين متتاليتين، من خصمه الدائم، برشلونة، في أقل من (72 ساعة)، وأيضا على ملعبه. في أقل من (72) ساعة، نجح فريق برشلونة في تكرار فوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد، في مباراة الكلاسيكو بنتيجة (1-0)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت واستضافها ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، في قمة الجولة الـ 26() من مسابقة الدوري الإسباني.
 
وقضى برشلونة بهذا الفوز على آمال غريمه التقليدي ريال مدريد، في التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعدما وسع فارق النقاط معه إلى (12) نقطة كاملة، معززا صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد (60) نقطة، متفوقا بفارق (10) نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، الذي يحل ضيفاً على ريال سوسيداد الأحد، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد (48) نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة