عبدالعال لرئيس البرلمان الأردني: ليس هناك أكثر من القضية الفلسطينية لجمع العرب حول كلمة

الإثنين، 04 مارس 2019 03:12 م
عبدالعال لرئيس البرلمان الأردني: ليس هناك أكثر من القضية الفلسطينية لجمع العرب حول كلمة
الدكتور علي عبدالعال
مصطفى النجار

 
يشارك الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في المؤتمر رقم 29 للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية يومي 3 و4 مارس 2019، وعلي هانش المؤتمر التقي الدكتور علي عبدالعال مع رئيس مجلس النواب الاردني المهندس عاطف الطراونة، حيث قدم له الشكر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والجهود المخلصة التي بسببها خرج مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في أفضل شكل.
 
وأضاف أن اكتمال الصف العربي على المستوى البرلماني في هذا المؤتمر، يؤكد أن العالم العربي يحتاج إلى ما يجمع بينه، وأنه ليس هناك أكثر من القضية الفلسطينية التي تجمع كلمة الأشقاء العرب، والتي كانت الموضوع الرئيسي للمؤتمر. 
 
وعلى مستوى العلاقات الثنائية، أكد الدكتور عبدالعال أن ما يجمع بين مصر والأردن ليس مجرد تنسيق في المواقف وإنما تطابق في وجهات النظر، مشيراً إلى أن كلا البلدين يواجهان التحديات المشتركة ذاتها. وأضاف في حديثه أنه اتفق مع رئيس وزراء الأردن على ضرورة عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن.
 
WhatsApp Image 2019-03-04 at 2.31.51 PM (1)
 
من جانبه، قدم المهندس عاطف الطراونة الشكر والتقدير للدكتور علي عبدالعال على الجهود المخلصة التي بذلها خلال فترة تولية رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، والتي جاءت في فترة عصيبة مرت بها الأمة العربية، وأضاف أن العالم العربي بحاجة في هذا الوقت إلى ما يجمع بينه ويلم شمله.
 
وفي نهاية اللقاء، وجه الدكتور عبدالعال الدعوة إلى المهندس عاطف الطراونة لزيارة مصر على رأس وفد برلماني في الوقت الذي يراه مناسباً، لاستكمال المباحثات حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والقضايا محل الاهتمام المشترك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق