سكرتير عام شمال سيناء: مبادرة «2 كفاية» لها أثر إيجابي وامتيازات من التضامن الاجتماعي

الثلاثاء، 05 مارس 2019 08:00 م
سكرتير عام شمال سيناء: مبادرة «2 كفاية» لها أثر إيجابي وامتيازات من التضامن الاجتماعي
كتب -محمد الحر

 
 
قال العميد أسامة الغندور، سكرتير عام شمال سيناء،  إن مبادرة «2 كفاية» التي تبنتها وزارة التضامن الاجتماعي  قائمة على الاكتفاء بطفلين فقط لكل أسرة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، وتشارك فيها كافة الجهات التنفيذية وليس مديرية الصحة فقط،  لجانب ربطها ببعض الامتيازات الخاصه بالتضامن الاجتماعي.
 
وأكد سكرتير عام شمال سيناء، خلال انعقاد المجلس القومي للسكان فرع  شمال سيناء بالديوان العام، على أهمية تفعيل لجنة السكان وانعقادها بصفة مستمرة، للوقوف على ما تم إنجازه بشأن تفعيل المبادرة. 
 
وأشار «الغندور» إلى أن الثقافة والتعليم عامل أساسي في عملية تنظيم النسل، حيث يلاحظ أنه كلما قل الدخل زادت الرغبه في الانتاج، وأوضح سكرتير عام شمال سيناء، أنه كلما زاد الوعي الثقافي والمستوى المادي كلما كان له أثر إيجابي وإيمان بفكرة مبادرة «اثنين كفاية».
 
أوضحت نوال سالم، مقررة فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، أهداف وآليات تفعيل مبادرة" 2 كفايه"، وأهمية التعامل بها علي أرض الواقع بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية وخاصة مديرية الأوقاف ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الصحة.
 
 واستعرضت مقرر المجلس القومي للسكان  أهم أهداف مبادرة "2 كفاية " وآليات تنفيذها ، موضحة أن قضية تنظيم الأسرة من القضايا الهامة، وأن معدل النمو الاقتصادي لابد أن يكون ثلاثة أضعاف معدل نمو الزيادة السكانية لمواجهة الزيادة الحالية،  "وإلا ستكون هناك مخاطر حقيقية تتمثل فى انخفاض معدل العائد على الفرد من الخدمات العامة" .
 
وطالبت نوال سالم بدعم مديرية الصحو من خلال تزويد المراكز بالأطباء اللازمه لدعم المبادرة ، بالتأكيد علي العمل علي محور التوعية الاجتماعية.
و أكد إيهاب حسن عبد الوهاب ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء ، على  استعداد المديرية لتقديم كافة أوجه التعاون والدعم لمبادرة "اتنين كفاية "من خلال تنظيم  ندوات وبرامج تثقيفيه للرائدات الريفيات المتطوعات من خلال مديرية الشباب والرياضة.
 
وكانت الدكتورة غادة والي ، وزير التضامن  الاجتماعي ، أكدت أن الوزارة خصصت تمويلا بقيمة 100 مليون جنيه من صندوق إعانة الجمعيات لنشر هذه المبادرة بمشاركة وزارات الصحة والشباب، والمجلس القومى للمرأة ، إضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية.
 
WhatsApp Image 2019-03-05 at 5.53.50 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-05 at 5.53.51 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-05 at 5.53.52 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-05 at 5.53.53 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-05 at 5.53.54 PM (1)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق