حرب نفسية بين الجارتين النوويتين.. هكذا ردت الهند على تقارير باكستان

الأربعاء، 06 مارس 2019 09:00 م
حرب نفسية بين الجارتين النوويتين.. هكذا ردت الهند على تقارير باكستان
القوات البحرية الهندية

 
ردت القوات البحرية الهندية على الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، حول أن البحرية الباكستانية اكتشفت غواصة هندية قرب مياه باكستان الإقليمية وأجبرتها على المغادرة.
 
وكذبت القوات البحرية الهندية هذه الأخبار، ووصفتها بـ"الترويج الدعائي"، الذي لا يستحق أي اهتمام أو تعليق.
 
وقال ممثل البحرية الهندية للصحفيين، "لا تولي البحرية الهندية اهتماما لمثل هذه الدعاية، وانتشار قطعنا البحرية بقي كما في السابق".
 
وكانت باكستان أعلنت، أنها أحبطت محاولة غواصة هندية دخول المياه الإقليمية، يوم الأحد الماضي. ونشرت البحرية الباكستانية تسجيلا مصورا يزعم أن غواصة هندية حاولت دخول المياه الباكستانية، في 3 مارس، وتم إبعادها. ويأتي التطور الأخير بعد زيادة التوترات بين الدولتين النوويتين.
 
وجاء في بيان من متحدث باسم البحرية: "استخدمت البحرية الباكستانية مهاراتها الخاصة لدرء الغواصات، ومنعها من دخول المياه الباكستانية بنجاح"، وذلك بحسب موقع "جيو نيوز".
 

يذكر أن الطيار الهندي الذي أسقطت الدفاعات الباكستانية طائرته واعتقلته، اصبح رمزا وطنيا في بلده، كما بات شاربه موضة جديدة يحرص الشباب على تقليدها.

 

وسارع الشباب في جميع أنحاء الهند، بحسب شبكة "سي إن إن"، إلى محاكاة شارب آبيناندان فارتامان، المميز كعلامة على الشجاعة.

 

وأصبح "آبيناندان" اسما لتسريحة الشارب الجديدة، والتي انتشرت في جميع أنحاء الهند بسرعة.

 

وقد كان لهدوء آبيناندان ورباطة جأشه عند اعتقاله في باكستان، صدى كبير في بلده، ودفع الكثيرين إلى توزيع صوره والدعوة إلى السلام بين البلدين.

ولجأت شركة أمول الهندية العملاقة لصناعة منتجات الألبان، بعرض إعلان ممز أشأد بمظهر شارب الطيار الهندي مع جملة:" بلا شارب.. لا شيء لديك".

 

وفي الساعات التي سبقت وصوله إلى الهند عقب الإفراج عنه، تجمع مئات الهنود حاملين الأعلام للترحيب بالطيار الذي كان يرتدي سترة زرقاء وقميصا أبيض، مع تسريحة الشارب الملفتة.

 

ورحب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بالطيار، عبر تويتر، قائلا في تغريدة: "مرحبا بك قائد الجناح آبيناندان.. الأمة فخورة للغاية بشجاعتك المثالية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق