بين شيكا وسيد عبد الحفيظ والتوأم.. الحكام في قفص الاتهام

السبت، 09 مارس 2019 12:00 م
بين شيكا وسيد عبد الحفيظ والتوأم.. الحكام في قفص الاتهام
التحكيم فى قفص الاتهام

غالبا لا تمر أي مباراة في الدوري المصري، إلا وكلمة الحكام حاضرة بعد المباراة وفي الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا متهم بمجاملة فريق، وهذا متهم بالتورط في صفقة مشبوهة لتمرير قرار خاطئ يقلب موازين إحدى المباريات لصالح فريق بعينه.

وأصبح الحكام فى قفص اتهام الأندية و اللاعبين و المدربين، حال جاءت النتيجة على عكس توقعاتهم.

 

شيكابالا

 

وجاءت تصريحات محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، أن الفريق كان يتعرض لمؤامرات فى الماضى لتذهب البطولة إلى فريق أخر بسب بالتحكيم ، لتفتح ملف الاتهامات الموجهة للحكام فى الملاعب المصرية .

ظهر شيكابالا لاعب الزمالك المعار إلى أبولون اليونانى فى إحدى الفضائيات ، ليكشف عن وجود مؤامرات تسببت فى خسارة الفريق الأبيض  للدورى، قائلا: "في وقت سابق، تعرضنا للمؤامرات أثناء تفوقنا وخسرنا الدوري بسبب التحكيم ومساعدته لأندية أخرى".

 

التوأم 

فى أى فريق يتولي التوأم حسام و إبراهيم حسن المهمة التدريبية له لابد أن يعترض التوأم على قرارات التحكيم فى المباريات، وأخر هذه الاعتراضات خلال توليهما تدريب بيراميدز.

ووجه حسام اتهامات لحكم مباراة فريقه أمام دجلة بالتسبب في إهدار ثلاث نقاط، قائلا: "أخطاء التحكيم خسرتنا الثلاث نقاط ، والحكم الخامس شايف الأخطاء ومش بيتكلم" وأبدى تعجبه من دور الحكم المساعد والحكم الرابع.

ومنذ كان مديرا فنيا للمصرى لم تكن تم مباراة دون اعتراضات على التحكيم أو السخرية من قراراتهم خلال المباريات أو بعد انتهاءها فى التصريحات التى يطلقونها .


سيد عبد الحفيظ

وجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى رسالة إلى لجنة الحكام أن الحكم المصرى محمود البنا أدار مباريات للترجى التونسى أكثر من التى أدارها للزمالك ، فى إشارة منه إلى تعيين حكام بعينهم للفريق الأبيض و إبعاد اخرين عن إدارة مباريات متصدر الدورى.

وقال فى تصريحات تليفزيونية، " الحكم المصرى محمود البنا أدار للترجى التونسى مباريات أكثر من المواجهات التى أدارها لنادى الزمالك المصري.. هذه معلومة لا تقبل التشكيك".

وفى حوار سابق له مع اليوم السابع أكد مصطفى رياض نجم الترسانة فى العصر الذهبى أن الحكام كانوا يتأثرون بالجمهور فى المباريات ، بعد فوز الاهلى بكأس مصر من الترسانة عمل على قنديل شهران مدير عام للاهلى كمكافأة من الإدرة الحمراء بعد التتويج بالبطولة.

وبالتواصل مع ناصر عباس عضو لحنة الحكام باتحاد الكرة أكد أن الحكم المصرى افضل من الاجنبى رغم أن الأطقم التحكيمية الأجنبية إمكانياتهم و دوافعهم أكبر مقارنة بالمصريين ، و لكن اخطاء الاجانب فى المباريات أكثر من غيرهم من المصريين ، و الدليل أن مباراة المان يونايتد و باريس سان جيرمان فى "إياب" ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا،  حيث أن اليونايتد لم يكن ليصعد لربع النهائى لولا الاستعانة بتقنية الفار ، فبعد أن رأى الحكم الفار احتسب الركلة و التى أحرز منها الفريق الهدف الثالث له ، ليصعد للدور التالى ، كما أن الاعتراضات على التحكيم لن تختفى من الملاعب المصرية ، فى ظل تأثير الثقافة التحكيمية عند البعض على القرارات التحكيمية  ، فلا بد أن نساعد التحكيم و ندعمه .

واختتم عباس أن الحكم المصرى أفضل من غيره من الأجانب، والدليل إدارة الحكم المصرى لكل البطولات بلا استثناء ، سواء دوليون أو مساعدون تم اختيارهم لكل البطولات هذا الموسم .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا