لعلاج القولون العصبي وأمراض أخرى.. عليك بـ «الكراوية»

السبت، 09 مارس 2019 03:00 ص
لعلاج القولون العصبي وأمراض أخرى.. عليك بـ «الكراوية»
الكراوية - أرشيفية

تعتبر الكراوية من الأعشاب الغنية بالفوائد الصحية للجسد، فهي تساعد على تحسين الهضم، وتساعد في تحسين المعدة. بحسب تقرير موقعا Very well health و dovemed، فإن الكراوية تساعد على تحسين الهضم ومنع الانتفاخ ومشاكل الهضم، والمغص والتقلصات، وقد أثبتت الأبحاث هذه الفوائد، حيث وافقت لجنة المجلس الاستشاري العلمي بألمانيا على الأعشاب المستخدمة في الطب الشعبي ومنها الكراوية لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والانتفاخ ومنذ عام 1990.

وفي عام 2016، اختارت جامعة فورتسبورج بألمانيا الكراوية كمصنع طبي يمكن استخدامها كدواء فعال، حيث تحتوى على الزيوت الطيارة المستمدة من هذه المجموعة من النباتات، بما في ذلك كارفول وكارفين، لتهدئة عضلات الجهاز الهضمي، وتخفيف التشنجات والمساعدة في طرد الغازات.

فوائد الكراوية
فوائد الكراوية
 
فوائد الكراوية منها علاج القولون
 
 
وبحسب التقارير فإن هناك فوائد أخرى للكراوية، عليك الالتفات لها:

متلازمة القولون العصبي

ثبت علمياً أن استخدام الكراوية مع زيت النعناع، يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي (IBS)، والذي يسبب مجموعة من الأعراض، بما في ذلك الانتفاخ والغازات وآلام البطن، والإسهال أو الإمساك، حيث أدى مزيج من 90 ملج من زيت النعناع مع 50 ملج من زيت الكراوية في كبسولات معوية مغلفة أخذت ثلاث مرات في اليوم إلى انخفاض كبير في أعراض القولون العصبى.

تكوين خلايا الدم الحمراء

النحاس والحديد الموجودان فى الكراوية ضروريان لتكوين خلايا الدم الجديدة، حيث يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم والإرهاق والضعف العضلي.

تحسين الإدراك والوقاية من الزهايمر

كمية الحديد في بذور الكراوية تؤدي إلى زيادة إنتاج الهيموجلوبين وزيادة تدفق الدم، حيث تؤدي الكميات المناسبة من الأكسجين والحديد في الدماغ إلى زيادة الأداء الإدراكي وانخفاض في الاضطرابات المعرفية مثل مرض الزهايمر والخرف.

فوائد الكراوية 3
 

تحسين أعراض مرض السكرى

تحتوى بذور الكراوية على كميات عالية من الألياف وهو ما يساعد فى إدارة أعراض مرض السكري من النوع الثانى.

على النوم والاسترخاء

يمكن أن تساعد بذور الكراوية على النوم بمحتواها العالي من الماغنيسيوم، وهو معدن يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتحسين جودة النوم ومدته، كما تساعد بذور الكراوية أيضًا على تنظيم عملية الأيض أو التمثيل الغذائى للمساعدة في تقليل اضطرابات النوم وحدوث الأرق.

فوائد الكراوية 1
فوائد الكراوية 

تعزز صحة العظام

تحتوي بذور الكراوية على مصدر ممتاز للزنك، وهو ما يعزز كثافة المعادن في العظم وصحة العظام بشكل عام.

تحسن الدفاعات المضادة للأكسدة للجسم

تمتلك بذور الكراوية كمية جيدة من المنجنيز، وهو عامل مساعد أساسي في بعض الإنزيمات الضرورية في الدفاعات المضادة للأكسدة للجسم، والتى تساعد فى منع الجذور الحرة التى تسببب السرطان والأمراض الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة