مصر تنتظر موسما سياحيا استثنائيا في الصيف.. وأزمة غرف قد تحدث من الازدحام

الجمعة، 08 مارس 2019 06:00 م
مصر تنتظر موسما سياحيا استثنائيا في الصيف.. وأزمة غرف قد تحدث من الازدحام
مطار الغردقة - صورة ارشيفية

 
اتضحت ملامح الخريطة السياحية للموسم الصيفى بشكل كامل، وذلك وفقا لمستثمرين، قالوا إن هذا الموسم سيكون مميزًا للغاية بسبب زيادة الإقبال على المقاصد السياحية المصرية.
 
وأرجع مستثمرون ذلك إلى المشاركة المصرية الناجحة في المعارض السياحية التى شاركت فيها الدولة بقوة مؤخرا سواء معرض بلجراد أو بورصة برلين.
 
تامر نبيل الأمين العام لجمعية مستثمرى البحر الأحمر، قال في تصريحات صحفية، إنه سيتم تسيير رحلات طيران شارتر جديدة إلى الغردقة الأمر الذى سيؤدى إلى زيادة الحركة الوافدة للبحر الأحمر خلال الصيف، موضحًا أن الطلب تزايد من كافة الأسواق دون استثناء، حتى أن هناك أسواق لم نكن نسمع عنها بدأت تهتم بالمقاصد السياحية المصرية.
 
وأشار إلى أن مقدونيا وسراييفو فى مقدمة تلك الأسواق التى ستبدأ قريبا تسيير رحلات شارتر مباشرة للغردقة مما سيعمل على تنشيط الحركة السياحية من الدول المجاورة لها، كذلك رومانيا وكرواتيا سترفع عدد الرحلات الشارتر للغردقة، هذا بالإضافة ألى 12 رحلة أسبوعية من صربيا، متوقعا زيادة 20% من كافة الأسواق على أقل تقدير.
 
وأوضح نبيل أنه فى ظل الإقبال المتزايد ستعمل جميع الفنادق دون استثناء، الأمر الذى سينعكس بدوره على الأسعار وسيؤدى إلى ارتفاعها بشكل كبير، بل توقع أن يشهد الموسم الصيفى "أزمة غرف" حيث أن الطلب سيكون أعلى من عدد الغرف الفندقية فى البحر الأحمر.
 
وأعرب عن تمنيه أن يمر الموسم بنجاح على قطاع السياحة بالكامل، قائلًا: "الصيف القادم موسم لم تره مصر منذ سنوات وستتجاوز الأعداد عام الذروة وهو عام  2010، وهناك تكثيف للرحلات على كافة المقاصد"، مشيرا إلى أن مرسى علم تتميز بتوافد السياحة الالمانية والإنجليزية والإيطالية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة