«الطماطم» تحمي من الإمساك وتقوي العظام.. اعرف إزاي

السبت، 09 مارس 2019 07:00 ص
«الطماطم» تحمي من الإمساك وتقوي العظام.. اعرف إزاي
الطماطم - أرشيفية

 
تعد الطماطم من أشهى أنواع الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، التي ينصح بالتناول للحصول علي عناصرها الغذائية الهامة.. وقدم موقع livescience، في تقرير لها أهم الفوائد الغذائية الخاصة بالطماطم:
 
- الطماطم من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير تعزيز خلايا إفراز هرمون الأنسولين، ولذا نجد أن تناولها يساهم في تنظيم نسبة السكر بالدم.
 
- نظرا لاحتوائها لنسبة عالية من الألياف فهذا يجعلها من الأطعمة الجيدة التي تساهم بشكل قوي تنظيم حركة الأمعاء، ورطوبة الجسم والحد من الإصابة بالإمساك.
 
- تحتوي الطماطم علي نسبة جيدة من فيتامين «سي»، والبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك، وهذا يجعله من أفضل أنواع الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة القلب، والحد من الإصابة بمشاكل صحية به.
 
 
- الطماطم من الأطعمة الهامة للحماية من الإصابة بمرض السرطان، وذلك يرجع لاحتوائها علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة،  ومادة اليكوبين، ولذا إذا كان مرض السرطان منتشر في عائلتك عليك الاهتمام بتناول الطماطم.
 
- الطماطم من الأطعمة الهامة في تقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام، وذلك يرجع لاحتوائها علي نسبة جيدة من الكالسيوم.
 
 
- من الأطعمة التي تحافظ علي نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، وهذا ما يجعلها من الأطعمة الهامة في تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من ارتفاعها.
 
- تقلل فرص الإصابة بالساكتات الدماغية، فهي من الأطعمة التي تحافظ علي صحة المخ.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق