«داعش» ينهار في الباغوز.. العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي يرفعون الراية البيضاء

السبت، 09 مارس 2019 01:00 م
«داعش» ينهار في الباغوز.. العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي يرفعون الراية البيضاء
داعش

كشفت مصادر فى قوات سوريا الديمقراطية «الكردية - العربية، المدعومة من التحالف الدولى بقيادة أمريكا» بأن العشرات من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابى سلموا أنفسهم فى مدينة الباغوز بمحافظة دير الزور السورية، آخر جيب للتنظيم. 

 
وقالت المصادر وفقا لقناة «العربية» الإخبارية « إن هناك اتجاهاً لتمديد هدنة الباغوز حتى صباح الغد».
 
يذكر أن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالى، أعلن أن قوات «قسد» ستستأنف الهجوم على الباغوز، آخر جيب لتنظيم «داعش» شرق سوريا، إذا لم يخرج المزيد من المدنيين أو المقاتلين بحلول ظهرالسبت.
 
وكانت قوات «سوريا الديمقراطية» قد أعلنت الشهر الماضى شن المعركة النهائية للسيطرة على البلدة الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابى، لكنها أبطأت الهجوم للسماح للمدنيين بالمغادرة.
 
وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية تعطل هجوم القوات مع فرار عشرات الآلاف من الباغوز وهى آخر ما تبقى فى قبضة التنظيم من الأراضى التى سيطر عليها فى العراق وسوريا بعد سنوات من التقهقر ومن بين ذلك سلسلة من الهزائم فى عام 2017.

واستأنفت قوات سوريا الديمقراطية هجومها بعدما قالت إنها أخرجت من تبقى من المدنيين. ومع ذلك قال مصطفى بالى مدير المركز الإعلامى للقوات على تويتر فى وقت مبكر اليوم الاثنين إن بعض المدنيين ما زالوا هناك.

وأضاف «نبطئ الهجوم فى الباغوز بسبب عدد قليل من المدنيين يستخدمهم داعش كدروع بشرية» فى إشارة إلى داعش.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد اعلنت أنها أبطأت وتيرة المعركة التى تشنها على بلدة الباغوز شرق دير الزور آخر معقل للتنظيم فى محافظة دير الزور شرق سوريا .
 
وقال مصطفى بالى، مدير المركز الإعلامى لقوات سوريا الديمقراطية فى تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر  حسبما أفادت قناة العربية الحدث الإخبارية - إن « القوات أبطأت المعركة قليلا، بسبب اتخاذ عناصر داعش لبعض المدنيين المحتجزين فى الباغوز كدروع بشرية .. وأن المعركة ستحسم قريبا».
 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية «قسد» قد اعلنت أنها توغلت نحو كيلومتر في آخر جيب لتنظيم «داعش» في قرية الباغوز شرق دير الزور، وسط قتال شرس فهل تنجح «قسد» في القضاء على «داعش» بشرق سوريا؟ 

 
وذكرت قناة «العربية الحدث» الاخبارية  أن معركة الباغوز تتزامن مع تعزيز العراق من حشوده العسكرية على الحدود مع سوريا، منعا لهروب أي من عناصر «داعش» إلى أراضيه.
 
وكان مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي قد صرح  بأن قواته تتوقع «معركة شرسة» مع مقاتلي التنظيم الذين لا يزالون متحصنين في آخر جيب لـ«داعش» شرق سوريا.
 
وتعد قرية الباغوز آخر بقعة تحت سيطرة داعش في منطقة وادي نهر الفرات، التي أصبحت آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق وسوريا، بعد سلسلة من الهزائم في عام 2017.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة