هل تنجح البرازيل في خفض تكاليف التشغيل في شركة بترولها الأم إلى 8.1 مليار دولار؟

الأحد، 10 مارس 2019 10:00 ص
هل تنجح البرازيل في خفض تكاليف التشغيل في شركة بترولها الأم إلى 8.1 مليار دولار؟
النفط _ أرشيفية

أعلنت شركة النفط البرازيلية التي تسيطر عليها الدولة بتروبراس، عن خطط لخفض تكاليف التشغيل 8.1 مليار دولار في الفترة من 2019 إلى 2023.
 
وقالت بتروبراس إنها تهدف إلى الاقتصاد في الإنفاق، وبشكل أساسي من خلال خفض المصروفات المرتبطة بالموظفين وخفض الإنفاق على الإعلانات والمساحات المكتبية. وستطلق الشركة خطة لتسريح العمالة طوعا.
 
وأشارت الشركة إلى أن الخفض المقترح في تكاليف التشغيل سيقلص المخصصات في خطة أعمال 2019-2023، التي كانت تقدر في الأصل هذه التكاليف بنحو 122.6 مليار دولار لخطة الخمس سنوات. وأضافت أنها تخطط لبيع بعض حقول النفط الناضجة في البرازيل.
 
ويأتي ذلك في وقت هبطت فيه أسعار النفط، وسط إشارات على مخاطر على الاقتصاد العالمي، بعد أن حذر البنك المركزي الأوروبي من استمرار الضعف، فيما أظهرت بيانات جديدة أن صادرات الصين ووارداتها هبطت الشهر الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وفي ظل تضرر الأسواق أيضا من زيادة الإمدادت الأمريكية، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 65.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0528 بتوقيت جرينتش، بانخفاض قدره 52 سنتا، أو ما يعادل 0.8%، عن التسوية السابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا، أو ما يعادل 0.7 %، إلى 56.25 دولار للبرميل.

وتضررت الأسواق المالية، بما في ذلك أسواق عقود النفط الآجلة، من تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أمس، قال فيها إن الاقتصاد في فترة ضعف مستمر وانتشار للضبابية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق