استمرار فضائح قطر.. عضو بالأسرة الحاكمة يروي كواليس استخدام الإخوان لإرهاب المنطقة

الإثنين، 11 مارس 2019 02:00 م
استمرار فضائح قطر.. عضو بالأسرة الحاكمة يروي كواليس استخدام الإخوان لإرهاب المنطقة
تنظيم الحمدين

لم تقف الممارسات القمعية بحق أعضاء الأسرة الحاكمة القطرية ممن يعارضون سياسات تنظيم الحمدين، على تكبيل أفواههم وإيقاف تحركاتهم الساعية إلى تغيير الوضع، بل وصلت إلى حد الاعتقال والتنكيل بهم ما دفع بعض منهم إلى الخروج والكشف عن ما يدور داخل الإمارة المستمرة في دعم الإرهاب.

وفي إطار ما تكشفه المعارضة من ممارسات خبيثة يمارسها النظام القطرى لتجميل صورة جماعة الاخوان الإرهابية، لخدمة مصالح الدوحة فى البلدان العربية، أكد الشیخ عبدالله بن فھد آل ثانى، أحد أفراد الأسرة الحاكمة فى قطر، أن النظام القطرى یسیر للھاویة فى ظل سیطرة النظامین الإیرانى والتركى علیه، مشيرا إلى استخدام الدوحة لجماعة الإخوان الإرهابية كأداة یحركھا النظام القطرى حالیاً لمصالحه الشخصیة وزعزعة الأمن فى الخلیج والدول العربیة.

 
1179872

وفى حواره مع صحيفة عكاظ السعودية، لفت آل ثانى إلى أن 80 % من الأسرة الحاكمة فى قطر یرفضون السیاسة القطریة، مشیراً إلى أن الحاكم الفعلي للدوحة ھو حمد بن خلیفة، مشيرًا أن أبنه تمیم مجرد واجھة في وقت يحقد «حمد بن خلیفة على الرياض.

وأشار «آل ثانى» للخسائر العديدة التى لحقت بالنظام القطرى ومشاریعه التآمریة، مشيرًا إلى مشروع «قناة بي إن سبورت» المعروض الآن للبیع، بالإضافة إلى ما تشهده شركة الخطوط القطریة من خسائر التي تتكبد خسائر كثیرة، وكذلك البنوك ودین قطر العام وصل إلى 700 ملیار ريال وهذا الرقم فى ازدياد مستمر".

ولفت إلى قضیة قبیلة الغفران وسحب الجنسية، وما يقلق النظام القطرى بشكل كبیر، مشيرًا أن القبائل التي تقمع من النظام النظام القطري جزء لا یتجزأ من المجتمع، مضيفا «ليس بغريب على النظام القطرى سحب الجنسية من قبيلة الغفران وشیخ قبیلة المرة ابن شریم وشیخ قبیلة الھواجر ابن شافى، ومن المتوقع سحب المزید من جنسيات القبائل الأخرى».

وتتعرض قبيلة آل مرة أحد أكبر المكونات الاجتماعية فى قطر، لمطاردة وملاحقة من قبل تنظيم الحمدين، إذ تستمر انتهاكات السلطات القطرية بحقهم بشكل يومي، ما استدعى خروج أحد أكبر شيوخ القبيلة الشيخ طالب بن شريم للتأكيد على عدم الوثوق في النظام القطري خاصة بعد استمراره في الكذب على الشعب الذي ما زال في انتظار استرداد حقوقه المسلوبة.
 
ونددت المعارضة القطرية، بالانتهاكات التي تتعرض لها القبائل من قبل النظام القطرى، خاصة قبيلة آل مرة والغفران، وطالب أبن شريم في تصريح لصحيفة «عكاظ» السعودية إن المجتمع الدولي بفرض جَزَاءات على النظام القطري، لكي ينصاع ويعيد حقوق من سحبت جنسياتهم وصودرت ممتلكاتهم من آل غفران وغيرهم من قبائل آل مرة.
 
ولفت إلى الانتهاكات التي طالت قبائل قطر، مشيرًا أنها كانت على حساب توطين الأجانب وتمكينهم من مفاصل النظام، «ليمارسوا عبثهم في انتهاك حقوق المواطنين»، مشيرًا إلى أن الكثير من أبناء الشعب القطري يمارس الصمت خِلَالَ ما يواجهون من ظلم وقهر خوفاً على حياتهم وأملاكهم، مؤكدًا على أن هؤلاء ينتظرون يوماً يسقط فيه نظام قطر الإرهابي، الذي باع عروبته وَسَلَّم البلد لتركيا وإيران.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق