"إسكان البرلمان" تتجاهل غياب ممثلى نقابة المهندسين وتوافق على مناقشة مشروع قانون

الأحد، 10 مارس 2019 03:58 م
"إسكان البرلمان" تتجاهل غياب ممثلى نقابة المهندسين وتوافق على مناقشة مشروع قانون
المهندس علاء والى

أجلت لجنة الاسكان والمرافق بمجلس النواب برئاسة المهندس علاء والى في اجتماعها اليوم مناقشة تعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم ٦٦ لسنة 1974 والمقدم من النائبين محمد عبد الغني ومحمود عثمان وذلك لعدم حضور ممثلين نقابة المهندسين .
 
وفي بداية الاجتماع استعرض رئيس اللجنة مشروع القانون المقدم موضحاً أن اللجنة سبق وناقشت تعديل قانون نقابة المهندسين المقدم من النائب محمد عبد الغني والمعروض على اللجنة ، مضيفاً أن الدكتورة شيرين فراج تقدمت بمشروع قانون جديد أيضاً بشأن إنشاء نقابة المهندسين .
 
وبعد مناقشات تم أخد الرأي ووافقت اللجنة على مناقشة مشروع تعديل بعض أحكام القانون المقدم من النائب محمد عبد الغني والنائب محمود عثمان.
 
وأوضحت النائبة شيرين فراج أن قانون النقابة القديم تم تعديل العديد من المواد به ، وأن هذا القانون يعمل به منذ 45 سنة ، موضحة أنها وجدت فراغ تشريعى نتيجة لسقوط بعض المواد لعدم دستوريتها وهو ما دفعها للتقدم بمشروع قانون جديد .
 
في نهاية الاجتماع تم أخذ الرأي ووافقت اللجنة على مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب محمد عبد الغني والنائب محمود عثمان ، ونظراً لعدم حضور ممثلي النقابة أجلت اللجنة مناقشة القانون المعروض .
 
ويري مقدم مشروع القانون النائب محمود عثمان، أن التعديلات تتضمن زيادة موارد نقابة المهندسين وتأهيلهم بعد التخرج لسوق العمل في الداخل والخارج بالإضافة إلى التأمين الصحي للمهندسين وعائلاتهم، وأن هيئة المكتب في نقابة المهندسين ونقيب المهندسين هاني ضاحي والوكلاء محمود حجازي وأحمد عثمان سيحضرون مناقشة طلب النائب خلال جلسة الغد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق