بدري بدري.. المصيلحي يكشف خطة التموين لتوفير السلع في شهر رمضان الكريم

الإثنين، 11 مارس 2019 09:00 م
بدري بدري.. المصيلحي يكشف خطة التموين لتوفير السلع في شهر رمضان الكريم
الدكتور على المصيلحى
مصطفى النجار

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطة الوزارة لاستقبال شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن الاستعداد لشهر رمضان يبدأ بالتأكيد على الاحتياطيات الاستراتيجية للسلع الأساسية، مؤكدًا أن مخزون الأرز يكفى إلى ما بعد يونيو، وسيتم طرح مناقصة أخرى بعد تلك المدة.
 
وخلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة للوزير حول المستبعدين من التموين والمخزون الاستراتيجي للسلع، أضاف أن استعدادات الوزارة لشهر رمضان تتضمن تعديل مواعيد العمل للمخابز والبقالين حتى 11 مساءً وهو أمر روتينى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة والإشراف بدرجة أكبر على الأسواق والتجار، وتشكيل مجموعات عمل لتشديد الرقابة.
 
وأوضح الوزير أن جهاز حماية المستهلك نشر فروعا أكثر بالمحافظات، معلنا البدء فى تنفيذ خطة موضوعة بحكمة بعد الانتهاء من لائحة قانون حماية المستهلك الجديد والموافقة عليها من رئيس مجلس الوزراء، مضيفًا أن هناك حملات مشتركة بين الرقابة التجارية بوزارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وأنه يتم تقسيم المحافظة إلى مجموعات عمل.
 
وأشار إلى أن الاستعدادات تتضمن توفير وزيادة المعروض من السلع خاصة البروتينات، مؤكدا أنه سيتم زيادة المعروض من الأسماك بالتزامن مع احتفالات أعياد شم النسيم، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع قناة السويس لتوفير الأسماك، والحصول على منتجات غليون ومزارع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.
 
بالإضافة إلى عقد اتفاقات مع التجار خاصة تجار الجملة لتنظيم معارض "أهلا رمضان" قبل بدء شهر رمضان بأسبوع، وتدشين مبادرة أخرى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لزيادة شوادر الحوم والأسماك خاصة خلال شهر رمضان بالمشاركة مع المحافظين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق