بعد ليبيا.. تركيا تستهدف مصر بالمخدرات عبر ميناء الإسكندرية

الثلاثاء، 12 مارس 2019 02:00 م
بعد ليبيا.. تركيا تستهدف مصر بالمخدرات عبر ميناء الإسكندرية
ميناء الاسكندرية

على فترات متقاربة في الشهور الأخيرة ضبطت السلطات الليبية شحنات من الأسلحة التركية مهربة عبر البحر إلى السواحل على مراكب قادمة من الداخل التركي، وأصدر الجانب الليبي بيانات يدين دعم أنقرة للمسلحين في الداخل الليبي بالأسلحة، وطالبت السلطات الليبية على نطاق واسع المجتمع الدولي بالضغط على أنقرة للتراجع عن خطواتها التي تهدد الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

التحركات الليبية ضد أنقرة تضمنت وثائق وفيديوهات لعمليات تهريب السلاح القادم من تركيا إلى الداخل الليبي، ردا على رواية أنقرة الرسمية التي تنفي علاقتها بتلك الأسلحة.

لكن يبدو أن مساعي تركيا لم تقف على الحدود الليبية، بعدما كشفت الإدارة العامة للمخدرات في ميناء الإسكندرية عن ضبط مركب قادمة من تركيا تحمل على متنها 6 أطنان حشيش، تم إيقاف المركب وإحراز الكميات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وإبلاغ النيابة العامة، وذلك فى إطار الحفاظ على الأمن القومى ومنع إدخال السموم إلى البلاد.

 
 
وتمكنت الحملة من ضبط 11 متهما مصريا كانوا متواجدين على متن المركب ومتورطين فى جلب السموم لداخل البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعرضهم على النيابة المختصة لأخذ أقوالهم .
 
 
وبدأ فريق من نيابة غرب الإسكندرية فى معاينة المضبوطات صباح اليوم، والإطلاع على أوراق المركب ومنع دخولها إلى البلاد، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة وحراسة من قوات الأمن داخل أسوار ميناء الإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق