من "أمريكا أولا" إلى "إبقاء أمريكا عظيمة".. طريق ترامب في انتخابات 2020

الأربعاء، 13 مارس 2019 02:00 م
من "أمريكا أولا" إلى  "إبقاء أمريكا عظيمة".. طريق ترامب في انتخابات 2020
ترامب

قبل شهور قليلة على الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتي ستجري عام 2020، بدأت بوادر حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئاسية تظهر على السطح، وسط توقعات بأن يكون طريقه محفوف بالمخاطر، وقلق متزايد بين مستشاريه من تراجع شعبيته.

وعلقت صحيفة «واشنطن بوست» على اطلاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومتشاريه حملة عملاقة لانتخابات الرئاسة 2020، والتي تحمل شعار «إبقاء أمريكا عظيمة»، والتي تجمع بين رسالته الشعبوية التى استخدمها فى سباق 2016، وبين جهود ضخمة، من جمع البيانات والحث على التصويت، والتى تهدف إلى تقزيم أى جهود سابقة لإعادة انتخاب أى رئيس.

 

 
 
 
 
وبحسب الصحيفة الأمريكية فأن مستشارو ترامب يعتقدون أن تحول الحزب الديمقراطي نحو اليسار فى مجموعة من القضايا التي تتعلق بالرعاية الصحية والمناخ، سيساعد الرئيس والجمهوريين فى التركيز على رسالة خاصة بترامب، تنصب على النمو الاقتصادى القوي والقيود على الحدود وسياسات تجارية قائمة على نهج «أمريكا أولا» والتي تحول إلى «جعل أمريكا عظيمة مجددا» ليصل إلى «إبقاء أمريكا عظيمة» وسيتم طباعته على القبعات والتيشرتات.
 
 
وتعمد استراتيجية الرئيس الأمريكي على طريق ضيق نسبيًا ومحفوف بالمخاطر للفوز، متوقف على شيطنة معارضي ترامب والإقبال الكبير بين أكثر أنصاره حماسة فى فلوريدا وبنسلفانيا، وهى نفس المناطق التى فاز فيها فى عام 2016، لكنها شهدت تراجعا لشعبيته فيما بعد، وأكدت الصحيفة أن بعض مستشارى الرئيس يشعرون بالقلق على نحو خاص من التراجع المستمر فى شعبية الرئيس بين الناخبين من النساء وفى الضواحى.
 
ويخشى مستشاري ترامب أن يكون من الصعب تكرار نتيجة 2016 بدون وجود مرشح ديمقراطى مثل هيلارى كلينتون، لذلك بدأ مسئولو الحملة الإعداد للهجوم على أى نتائج مدمرة سياسيا يعلنها المحقق الخاص روبرت مولر فى تحقيقاته حول التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية فى عام 2016.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق