أبو الغيط لطلاب الجامعة البريطانية: مصر جيشها قوي ويحمى استقرارها بقيادة السيسي

الثلاثاء، 12 مارس 2019 06:00 م
أبو الغيط لطلاب الجامعة البريطانية: مصر جيشها قوي ويحمى استقرارها بقيادة السيسي
أحمد أبو الغيط

أكد أحمد أبو الغيط ، الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أن الدول العربية تشهد  تغييرات كبيرة ، مثل الثورات والحروب الداخلية ، تتحمل  شعوبها مسؤلية جزءاً منها، ويتحمل الغرب أجزاء من هذه المسئولية ، مؤكداً  أن التغيير مطلوب ، ولكن بشكل ممنهج ، وليس فقط من أجل التغيير والفوضى ، التي  أدت في الكثير من الحالات إلى تركات ثقيلة .
 
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها ، بالجامعة البريطانية في مصر ، اليوم  ، بعنوان : جامعة الدول  العربية و إقليم الشرق الأوسط  ، الواقع والتحديات .
وأضاف أبو الغيط ، أن  مصر لديها جيشها الوطني القوي ، الذي استطاع أن يحافظ علي أمنها واستقرارها ، وتمكنت من تحقيق  التوازن من جديد ،  تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .  
وبدوره ، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة ، محمد فريد خميس ، علي حرص الجامعة علي تقديم تعليم متميز ، وبحث علمي متقدم ، يهدف أغراض التنمية التي تسعي إليها مصر ، وعالمها العربي ، مرحباً بالضيف الكبير ، ومؤكداً علي سجله الوطني المشرف ، وتاريخه الحافل من العطاء .
 
كما قدم خميس  عدداً من المنح الدراسية المجانية ، بالجامعة البريطانية ، وأكاديمية الشروق ، لجامعة الدول العربية ، وممثلي دول الكويت والعراق بالجامعة ، ممن حضروا فعاليات اللقاء  
 
شهد فعاليات المحاضرة ، رئيس الجامعة البريطانية ، الدكتور أحمد حمد  ، والسفير الدكتور محمود كارم ، مدير مركز دراسات مصر والعالم بالجامعة ، وعمداء الكليات ، والأساتذة والطلاب ، الذين دار بينهم وبين الأمين العام حوار مفتوح في نهاية اللقاء ...

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق