سقوط سيميوني ورومانتدا لرونالدو.. السيدة العجوز نحو ربع نهائي دوري الأبطال

الأربعاء، 13 مارس 2019 04:00 م
سقوط سيميوني ورومانتدا لرونالدو.. السيدة العجوز نحو ربع نهائي دوري الأبطال
كريستيانو رونالدو

 
شهدت مبارايات أمس في دوري أبطال أوروبا مواجهات ساخنة، حيث حقق فريق يوفنتوس الإيطالي، رومانتدا تاريخية على نظيره أتلتيكو مدريد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب يوفنتوس آرينا في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال اوروبا، لتنتهي النتيجة 3 - 0 بأقدام كريستيانو رونالدو.
 
 
 

وقاد كريستيانو رونالدو اليوفي لربع النهائي، حيث جاءت الأهداف الثلاثة التي سجلت في المباراة بأقدام الدون في الدقائق 27 و51 و85 من عمر المباراة.
 
فى الدقيقة 27 جاء الهدف الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من خلال ضربة رأسية أمام مرمى الخصم وضعها بإتقان كبير، ليمنح الأمل لجمهور اليوفي للتأهل حال إحراز هدفا آخر، سيعيد المباراة لنقطة الصفر، كما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 51 من خلال رأسية أيضا تخطت العارضة، قبل أن يسجل الدون الهدف الثالث فى الدقيقة 85 عبر ركلة جزاء حصل عليها زميله بالفريق بيرنارديسكي.
 
وكانت مباراة الذهاب بين أتلتيكو مدريد ويوفنتوس التى أقيمت فى ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بهدفين دون مقابل، ليتأهل اليوفي إلى الدور ربع النهائي بمجموع اللقاءين 3-2 .
 
 
بدوره، أمطر فريق مانشستر سيتى الإنجليزى شباك نظيره الألماني شالكه بـ  7 أهداف تأهله للدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ستاد "الاتحاد"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر، سجل النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو هدف التقدم لصالح مان سيتي ضد شالكه عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 35 من زمن المباراة ثم أضاف الثانى بعدها بثلاث دقائق.
 
أضاف ليروى سانى الهدف الثالث لمان سيتي ضد شالكه فى الدقيقة 43 من زمن المباراة، نجح رحيم ستيرلينج فى إضافة الهدف الرابع للمان سيتي بالدقيقة 56 ثم عزز برناردو سيلفا من تقدم السيتيزنز بالهدف الخامس بالدقيقة 71 من زمن المباراة وبعدها بسبعة دقائق سجل فيل فودين الهدف السادس واختتم جابرييل خيسوس مهرجان الأهداف قبل نهاية اللقاء بست دقائق.
 
بهذه النتيجة، يتأهل السيتي لربع نهائى دورى الأبطال بمجموع المباراتين 10/2، حيث خطف فوزًا مثيرًا من شالكه فى الدقائق الأخيرة من مواجهة الذهاب التى أقيمت خارج ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

أرقام رائعة أبطالها كريستيانو رونالدو وجوارديولا
 
138037-كريستيانو-رونالدو
 
- كريستيانو رونالدو هو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 2 هاتريك ضد نفس الخصم.
 
 
- ثلاث أندية إنجليزية ستتواجد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2010/11.
 
- هزيمة شالكه 0-7 أمام مانشستر سيتي هي أكبر خسارة لفريق ألماني في تاريخ دوري أبطال أوروبا.
 
مان سيتي
 
- كريستيانو رونالدو سجل 8 هاتريك في دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم ليونيل ميسي القياسي في البطولة.
 
- كريستيانو رونالدو سجل 124 هدف في دوري أبطال أوروبا، أكثر مما سجله أتليتيكو مدريد (118).
 
- كريستيانو اول لاعب بتاريخ دوري ابطال أوروبا يُسجل هدفين بالرأس بمرمى اتلتيكو بمباراة واحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق