التموين تمد فترة تظلمات مرحلة محددات الاستبعاد الثانية.. وتحذر من الشائعات

الجمعة، 15 مارس 2019 12:00 م
التموين تمد فترة تظلمات مرحلة محددات الاستبعاد الثانية.. وتحذر من الشائعات
وزارة التموين

 
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تظلمات المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد من منظومة التموين حتى يوم الأربعاء الموافق 27 مارس الجارى، بعد كان مقرر آخر موعد الجمعة.
 
وقالت التموين، في بيان أصدرته في وقت سابق من يوم الخميس، إن ذلك حرصًا من الوزارة على قيام المواطنين الذين ظهرت لهم رسائل على بون الصرف بأنهم غير مستحقين وفقًا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية بتقديم تظلماتهم إن وجدت من هذه المعايير، على موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg، مع الأخذ فى الاعتبار بأنه يجرى حاليًا مراجعة كافة التظلمات التى تقدم بها المواطنين حتى الآن مع الجهات المختصة.
 
وأكدت الوزارة، أنه حتى الآن لم يتم حذف أى مواطن أو إيقاف أى بطاقة فى ضوء معايير لجنة العدالة الاجتماعية بالمرحلة الحالية، وأنه فى حالة عدم تقديم المواطن لتظلم او فى حالة رفض التظلم سيتم إيقاف صرف التموين عن البطاقة او عن المستفيد الذى تنطبق عليه المعايير مع استمرار صرف الخبز لهم.
 
وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء أى اشاعات أو ادعاءات غير صحيحة من جانب بعض أصحاب المصالح بأن تم إيقاف بطاقاتهم او استبعادهم من منظومة الدعم دون وجه حق، وعمل شكوى ضد أى مخبز أو بدال تموينى يرفض صرف المقررات التموينية او الخبز فى حالة وجود الرسالة.
 
وأكدت وزارة التموين، أن كافة الإجراءات التى تقوم بها تهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه دون المساس بالفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، مع زيادة كفاءة وفاعلية منظومة الدعم الغذائى.
 
من ناحية أخرى، وجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار تيسير إجراءات استلام محصول البنجر من المزراعين حتى نهاية الموسم الحالى وصرف مستحقاتهم أولا بأول وكذلك العمل على إنتاج السكر المحلى لتوفيره للمواطنين بشكل مستمر سواء من خلال طرحه على بطاقات التموين ضمن المقررات التموينية أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة والأسواق.
 
ولفت المصيلحي، إلى أن مخزون السكر يكفى احتياجات المواطنين لمدة تتجاوز 5 أشهر بالإضافة إلى استمرار إنتاج السكر المحلى حاليا، حيث من المستهدف إنتاج كميات تقرب من 2.4 مليون طن سكر محلى من البنجر والقصب هذا العام.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق