فشل الحوثي ونجح الجيش اليمني.. تعز تقاوم محاولات تسلل المتمردين

الخميس، 14 مارس 2019 09:00 م
فشل الحوثي ونجح الجيش اليمني.. تعز تقاوم محاولات تسلل المتمردين
الجيش اليمني

 
ضربات وغارات، إحباط محاولات تسلل، خسائر بالجملة.. كل هذه عناوين شارحة لما تشهده اليمن في الفترة الأخيرة من انتكاسة حقيقية للميليشيات الحوثية التابعة لإيران، مقابل تقدمات للجيش اليمني مدعومًا من طيران التحالف العربي في المناطق اليمنية التي لا تدخل ضمن حيز اتفاق وقف اطلاق النار الموقع في السويد.
 
وتستهدف ضربات الجيش اليمني المتتالية، تقييد حركة المتمردين مقابل توسيع نطاق نفوذ الحكومة اليمنية الشرعية، فيما أكدت التحركات الأخيرة، تمكن القوات اليمنية، من إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي فجر الخميس، والتصدي لهجوم قام به عناصرها في محافظة تعز جنوب غربي البلاد. 
 
وتصدت قوات الجيش اليمني لهجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز، بحسب ما أكده مصدر عسكري لموقع «العين الإخباري» الصادر باللغة العربية، وسط مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتكبيد ميلشيات الحوثي عددا من القتلى والجرحى.
 
وجاءت هذه الضربات اليمنية ردًا على الانتهاكات الحوثية ضد القبائل اليمنية، حيث واصل المتمردون تنفيذ حملة مداهمات واعتقالات وقتل لمعارضيهم أو أسرهم في كُشر، كما واصلوا تفجير المنازل الخاصة بشيوخ القبائل الذين تولوا التصدي لهجومهم على مناطق قبائل حجور في كُشر.
 
وتستمر انتهاكات الميليشيات الحوثية بشكل يومي، حيث لا تتورع المجموعات المتمردة عن محاولة قمع اليمنيين، مرة باستهداف المناطق السكنية بالقذائف والرشاشات، آخرى بتهجير السكان وتدمير مدارسهم ومساجدهم وآخرى بضرب مخازن القمح، ما أسفر عن معاناة شديدة لسكان اليمن، حيث شهدت مدينة الحديدة خلال الساعات الأخيرة تزايدا في خروق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران. 
 
في وقت ذاته، كشفت مصادر يمنية محلية إن طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة على مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في مركز مديرية كشر وجبل طلان والقطارية، كما استهدفت الغارات تعزيزات قادمة للمتمردين الحوثيين من محافظة عمران المجاورة لحجة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات قتالية للمتمردين. 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق