رئيس المصرية للاتصالات لبرلمانيين: نحن أكبر شركات دافعي الضرائب فى البلاد

الجمعة، 15 مارس 2019 10:00 ص
رئيس المصرية للاتصالات لبرلمانيين: نحن أكبر شركات دافعي الضرائب فى البلاد
الوفد البرلماني خلال اللقاء
مصطفى النجار

قال الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات عادل حامد، إن الشركة أكبر شركات دافعي الضرائب في مصر، وتلك المساهمة فى الموازنة العامة للدولة، وذلك خلال زيارة وفد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوى، اليوم الخميس، بمقر الشركة بالقرية الزكية.
 
وقال حامد إن الشركة باتساعها ووجودها فى كل المحافظات ستضيف إلى خدامتها الحالية ما وصفه بخدمات المحتوى قريبا جدا للعملاء، إضافة إلى التوسع فى شبكات الألياف الضوئية ونقاط التوزيع الذكية وشبكات الفيايبر المنزلية وذلك لنقل مصر إلى التطور والتحول التكنولوجى "التحول الرقمى".
 
وفى إطار التوجه المصري لأفريقيا، قال إنهم يعملون تنفيذ خطط الدولة للتوسع فى القارة ودعم السوق الأفريقية، تزامنًا مع رئاسة مصر اللاتحاد الأفريقي، موضحًا أن تلك المشروعات تبدأ من دول حوض النيل وصولًا إلى جنوب أفريقيا، والتى ستتمثل فى الاتصال الشبكى والكوابل، والأمر كله يصب فى مبادرة وطن رقمى، حيث إن دورنا تكنولوجي متمثل فى تحويل مصر لوطن وممر رقمى.
 
وأضاف حامد: "المصرية للاتصالات هى ذراع الدولة فى تتفيذ المبادرات المختلفة  فى استراتيجيتها  واتساقها مع أهداف الدولة ومبادراتها".
 
من جانبه، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت إن الوزارة ستنتهى قريبا من مسودة مشروع قانون التجارة الإليكترونية والذى يشجع صغار الصناع لترويج والتسويق لمنتجاتهم،وذلك خلال استقبال الوفد البرلماني.
 
وأشار الوزير إلى اهمية مشروع قانون حماية البيانات الشخصية المقدم من  الحكومة كمظلة حماية المواطن المصري وغير المصري على نحو محكم وفاعل بخاصة فى ظل تطلع مصر ان تتحول لتجمع  لمراكز البيانات العالمية ، موضحا الوزير توقيع اتفاقية مع إحدى الشركات المرموقة فى هذا المجال.
 
وقال الوزير إن وزارته تعمل على آليات نقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة وما يرتبط بها من تعامل اليكترونى دون ورقي بما يحقق انطلاق جديدة تليق بحكومة دولة مثل مصر ويتم التكامل مع كافة مؤسسات الدولة فى هذا الاطار.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م