الحكومة تستعد مبكرا لشهر رمضان المقبل: توفير السلع الأساسية كافة

الجمعة، 15 مارس 2019 02:00 ص
الحكومة تستعد مبكرا لشهر رمضان المقبل: توفير السلع الأساسية كافة
الحكومة تستعد مبكرا لشهر رمضان المقبل

 
بدأت الحكومة الاستعداد مبكرا لشهر رمضان المقبل، عبر توفير السلع الأساسية كافة، خاصة السكر والأرز والمكرونة، بجانب توفير اللحوم والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين طوال الشهر الكريم.
 
وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للوزارة طوال الشهر الكريم، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجان وغرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الأسواق بشكل مستمر.
 
ووجه وزير التموين، باستمرار تيسير إجراءات استلام محصول البنجر من المزراعين حتى نهاية الموسم الحالي وصرف مستحقاتهم أول بأول، وكذلك العمل على إنتاج السكر المحلي لتوفيره للمواطنين بشكل مستمر سواء من خلال طرحه على بطاقات التموين ضمن المقررات التموينية أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة والأسواق.
 
وبحسب المصيلحي، فإن مخزون السكر يكفي احتياجات المواطنين لمده تتجاوز 5 أشهر بالإضافة إلى استمرار إنتاج السكر المحلي حاليا، إذ من المستهدف إنتاج كميات تقرب من 2.4 مليون طن سكر محلي من البنجر والقصب هذا العام، كما أن منتجات اللحوم والدواجن تكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق