حالة طوارئ ج..

السياحة تستعد لأمم أفريقيا.. واتحاد الغرف يدرس استدعاء الفنادق العائمة

الجمعة، 15 مارس 2019 10:00 م
السياحة تستعد لأمم أفريقيا.. واتحاد الغرف يدرس استدعاء الفنادق العائمة

أعلنت قطاعات وزارة السياحة حالة الطوارئ، بداية من إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تنظيم مصر بطولة الأمم الأفريقية المقبلة على أراضيها، حيث تعمل القطاعات بالكامل، على التجهيز الأمثل للبطولة، التي تستضيفها مصر فى يونيه المقبل، لتخرج بالصورة المشرفة التى تليق بسمعة المحروسة كمقصد سياحى عالمى، ولتكون بوابة عبور السياحة المصرية لقلب القارة الإفريقية وحصول القاهرة على نصيبها العادل من سياحة القارة كما تأمل وزارة السياحة.
 
وبدأ اتحاد الغرف السياحية العمل على الاستعدادات الخاصة بالشركات والفنادق وتذليل أي عقبات قد تظهر، حيث قرر مجلس إدارة الاتحاد تشكيل فريق عمل مكون من أربعة أعضاء بالمجلس هم ناصر تركى ومحمد عبد الله ووحيد عاصم وأشرف عبد العال يتولى هذه المهمة، قبل قرابة شهر من إجراء القرعة الخاصة بماتشات البطولة.
 
وحسب تصريحات لأعضاء الغرف فإن المهمة هي التنسيق بين تحركات الاتحاد ولجنتى الأنشطة السياحية،  اللتان تشكلا من قبل اتحاد كرة القدم، حيث اجتمع فريق العمل مع اللجنتين لتقسيم الأدوار ومساندتهم فى عمليات الترويج السياحى وتجهيز الإقامة، بالتعاون مع غرفة شركات السياحة وغرفة المنشآت الفندقية.
 
واجتمع أعضاء الاتحاد، لإعادة تخطيط المدن التى ستستضيف البطولة بعد استبعاد بورسعيد بسبب عدم جاهزية الاستاد، وإضافة استاد السلام بالقاهرة بديلا إلى جانب الإسماعيلية والسويس والإسكندرية.
 
ويدرس الاتحاد في الوقت الحالي مع غرفة الفنادق هذه التحديثات التى طرأت على المدن المضيفة، حيث سيؤدى هذا الأمر إلى وجود تجمعات إفريقية أكبر فى القاهرة، هذا بالإضافة إلى أن البطولة تتزامن مع موسم الإجازات العربية فى القاهرة، وطرح الاتحاد حلا بديلا لعدم وجود أزمة سكن عن طريق استدعاء عدد من الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان لترسو فى القاهرة، ويتم استخدامها كفنادق إقامة.
 
وقال هشام أمين الخبير السياحى، إن الشركات استعدت للبطولة، ولكن الجميع ينتظر نتائج القرعة، لأنها ستحدد الدول التى ستشارك في البطولة وستلعب فى أى بلد سياحى، وبناء عليها تبدأ الحجوزات، قائلًا: «بناء على تحديد الدول وملاعبها ستقوم كل شركة بالإعلان عن برنامج يناسب الجمهور المستهدف».
 
وأوضح أمين أن الشركات ستبدأ من منتصف إبريل عقب القرعة فى الإعلان عن البرامج السياحية والترويجية للشركات في الدول الإفريقية المشاركة والحجوزات بالنسبة للوفود القادمة.
 
وعن شكل البرامج التى سيتم تسويقها أكد أنها ستعتمد بشكل أساسى على حضور الماتشات الخاصة بمنتخباتهم ثم تنظيم زيارات سياحية للمعالم القريبة من المدن التى ستستضيف المباريات، سواء القاهرة أو الإسكندرية أو السويس والإسماعيلية وأغلبها ستتركز على البرامج الشاطئية بالمدن الساحلية وكلاسيكية فى القاهرة لمناطق الأهرامات والمتحف المصرى والقاهرة القديمة وشارع المعز.
 
وتتابع وزارة السياحة كافة الأطراف العاملة فى هذا الملف وإعداد البرامج السياحية للجماهير والوفود المختلفة، لزيارة المعالم السياحية، خاصة المدن الساحلية، بما يعزز خطة الدولة فى تنشيط السياحة، وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن استضافة مصر بطولة كأس الأمم الافريقية يونيو المقبل يعكس ثقة العالم في قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى التى من شأنها أن تساهم في تنشيط السياحة إلى مصر وإلقاء الضوء على المدن السياحية المصرية.
 
وكشفت الدكتورة رانيا المشاط عن بعض ملامح خطة الوزارة للترويج لمصر من خلال تنظيم البطولة الإفريقية، حيث ستقوم بإعداد مواد ترويجية عن مصر لبثها قبل وأثناء البطولة، كما ستقوم باستخدام الملاعب التى ستقام بها المباريات لتكون منصات ترويجية لمصر.
 
وشددت على اهتمام الوزارة بدعم البطولات الرياضية الدولية التى تقام علي أرض مصر لإبراز ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات سياحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق