هل تعاني الإحراج بسب غازات المعدة؟ تخلص منها بهذه الطرق

الجمعة، 15 مارس 2019 02:00 م
هل تعاني الإحراج بسب غازات المعدة؟ تخلص منها بهذه الطرق
غازات المعدة

 
يعاني الكثير من غازات المعدة، إذ أنها تسبب الكثير من الإحراج للشخص المصاب بها، بسبب صدور صوت ملحوظ من البطن، وهذا يتسبب في الكثير من الإحراج.
 
وبحسب الدراسات الطبية الحديثة، فإن التعرض لهذه المشكلة يرجع لنوعية الطعام المتناول الذي يتسبب في ترسب الغازات في البطن والإصابة بعسر الهضم، ولذا أهم النصائح هي الاهتمام بنوعية الطعام المتناول للحد من هذه الظاهرة المحرجة.
 

غازات المعدة

أسباب غازات المعدة

موقع myhealthtips الطبي، قال إن هناك أسباب عديدة لغازات المعدة، منها، عدم هضم الطعام بشكل جيد، تراكم لغازات في البطن أو المعدة من أهم الأسباب المؤدية لذلك، الإكثار من تناول المشروبات الغازية، وأيضا الإصابة بالإمساك من أشهر الأسباب المؤدية لذلك.

وأشار التقرير، إلى أن ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام من أشهر الأشياء المؤدية للإصابة بالغازات في المعدة، والإصابة بهذا يتسبب بحدوث انتفاخ شديد في المعدة.

اسباب غازات المعدة

 

وحول أعراض غازات المعدة، ذكر الموقع الطبي، أن هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى تراكم غازات المعدة، ومنها، الشعور بالانتفاخ في المعدة، حرقان في الصدر، ضيق التنفس من أبرز الأسباب، فقدان الشهية وعدم القدرة علي تناول الطعام، التجشؤ.

اسباب غازات المعدة

 

وحول علاج غازات المعدة، أوضح التقرير، إلى وجود العديد من العلاجات التي ينصح باتباعها تجنبًا لحدوث أي مضاعفات، ومنها، الإكثار من تناول المشروبات والسوائل، فهذه الحيلة تساهم بشكل كبير في زيادة تحريك المعدة والتخلص من الغازات المتواجدة بها.

ونصح التقرير، بضرورة تجنب بعض الأطعمة التي تزيد من الإصابة بغازات المعدة، ومنها الإكثار من المشروبات الغازية فتعد من أخطر المشروبات علي الإطلاق والتي تساهم في ترسب غازات المعدة بشكل كبير، ويجب القضاء علي هذا الأمر، عن طريق تجنب ذلك، وأيضًا عليك الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمليئة بالدهون، لأنها تزيد من فرص الإصابة بغازات المعدة.

اسباب غازات المعدة

وأشار التقرير، إلى ضرورة تناول المشروبات التي تساعد على الهضم لأنها تساهم  بشكل كبير في التخلص من الغازات في البطن، وتحد من الإصابة به، ومنها الينسون والشاي والقهوة، والزنجبيل، والكركم والكمون، فجميعها حيل جيدة تخلصك من غازات البطن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق