هل تواجهك مشكلة خلال حجز وحدات مشروعات الإسكان عبر الإنترنت؟ إليك الحل

الجمعة، 15 مارس 2019 04:00 م
هل تواجهك مشكلة خلال حجز وحدات مشروعات الإسكان عبر الإنترنت؟ إليك الحل
مشروع دار مصر

 
يواجه المواطنين بعض المشكلات خلال حجز وحدات مشروعات وزارة الإسكان من خلال الإنترنت، تتعلق بكيفية بسداد مقدم الحجز، وأيضا كيف يمكن استرداد مبلغ مقدم الحجز، حال عدم حجز وحدة، وهل يمكن سداد بقية مقدم الحجز عن طريق الدفع الإلكتروني، وغيرها، وهو ما يجيب عنه التقرير التالي، في 14 سؤالا:

- قمت بإنشاء حساب علي موقع البنك أثناء طرح وحدات العاصمة الإدارية، هل يلزم إنشاء حساب جديد للحجز في مشروع مدينتي؟
 
اذا كان قد سبق انشاء حساب علي الموقع الاليكتروني خلال طرح وحدات العاصمة الإدارية الجديدة، فيمكن استخدام هذا الحساب لحجز وحدات مشروع مدينتي وذلك بإدخال الرقم القومي وكلمة المرور، وفي حالة فقد كلمة السر يتم ارسال إتباع الخطوات التالية:
 
1. الدخول على الموقع والضغط على دخول مستخدم حالي
 
2. الضغط علي نسيت كلمة المرور/ أرسل كلمة مرور جديدة؟
 
3. إعادة إدخال الرقم القومي ورقم المحمول والبريد الإلكتروني إن وجد
 
4. التأشير داخل المربع الموجود أمام أنا لست برنامج روبوت
 
5. الضغط على كلمة إرسال لتصل لسيادتكم رسالة بكلمة المرور ومن ثم يمكن لسيادتكم الدخول والحجز بموجب نفس الحساب.
 
- ما هي المرفقات المطلوب تجهيزها لإرفاقها بطلب الحجز؟
 
يجب تجهيز نسخة الكترونية (صور أو مسح ضوئى) للمستندات الأتية كملفات على الحاسب و ذلك لإرفاقها مع بياناتك الشخصية قبل إدخال طلب إستخراج رقم الإستمارة يجب تجهيز الملفات التالية بطاقة الرقم القومى وجه و ظهر فى ملف واحد فى حالة كنت متزوجا، يجب تجهيز ملف أخر ببطاقة الرقم القومى للزوج/الزوجة بنفس الطريقة فى حالة أن يكون الحاجز أقل من 16 سنة، يجب تجهيز ملف بصورة ضوئية من كلا من شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية للوصى فى ملف واحد - بعد إتمام تحويل مقدم الحجز يجب تجهيز ملف أخر بصورة ضوئية لإيصال تحويل مبلغ مقدم الحجز- مواصفات ملفات الصور الضوئية المسموح بها لإرفاقها على طلب الحجز هي الملف الواحد لا يزيد حجمه عن 3 ميجا بايت أن يكون الملف من أحد الأنواع التالية JPG, JPEG, PDF، مستند بيان الحالة الوظيفية في حالة عدم اثباته علي بطاقة الرقم القومي.
 
- قمت بسداد مقدم الحجز و لم أقم بحجز وحدة، كيف يمكن إسترداد مبلغ مقدم الحجز؟
 
طبقا لكراسة الشروط يمكن تقديم طلب إسترداد مقدم الحجز على الموقع فور إغلاق باب الحجز و ذلك عن طريق الدخول الى الموقع بالرقم القومى وكلمة السر ثم اختيار «استرداد مقدم الدفع» والموافقة على الإقرار الموجود بالصفحة. فور إتمام الطلب، سيقوم بنك التعمير والإسكان بتنفيذ إجراءات التحويل وإخطار العميل عن طريق إرسال رسالة قصيرة على رقم المحمول و كذلك تغيير حالة الاستمارة على الموقع الى «تم استرداد مقدم الحجز».

- هل هناك جراج للسيارات أسفل العمارات؟

لا يوجد جراج تحت العمارات ولكن يوجد مساحات لركن السيارات.

- هل يمكن سداد بقية مقدم الحجز عن طريق الدفع الإلكتروني؟

نعم، يمكن سداد ق بقية مقدم الحجز للوحدة المحجوزة وطبقا للبيانات المعلنة فى كراسة الشروط عن طريق نفس طرق الدفع المعلنة فى كراسة الشروط و على نفس حساب التحويل السابق إستخدامه فى سداد مقدم الحجز. عقب التحويل، مطلوب إرسال رسالة على عنوان البريد الإلكترونى للموقع يتضمن صورة مستند السداد و يذكر فى عنوان البريد رقم الاستمارة هذا وسوف يقوم البنك فور إستلام المبلغ بإخطار العميل بالرد على نفس البريد برسالة تأكيد استلام المبلغ.
 
- لم تصلني رسالة كلمة المرور؟
 
يمكن طلب إعادة إرسال كلمة المرور من الموقع و ذلك لنفس رقم المحمول المسجل. فى حالة تكرار عدم وصول الرسالة، يمكن إرسال طلب عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] بإلغاء الرقم القومي ورقم المحمول السابق تسجيلهم ومن ثم السماح بإعادة تسجيل مستخدم جديد. فى حالة السادة المواطنين المقيمين خارج مصر يراعى إستخدام رقم محمول داخل مصر لضمان وصول رسائل المحمول.
 
- لم تصلني رسالة تأكيد استلام مقدم الحجز؟
 
يمكنك الإستعلام عن حالة الاستمارة عن طريق الدخول على الموقع وإختيار وظيفة «الاستعلام» من القائمة الرئيسية. إذا كانت حالة الاستمارة «جديدة»، فالتحويل لم يستلم وعند استلام المقدم ستتغير حالة الاستمارة إلى «تم استلام المقدم».
 
-  قمت بحجز وحدة ولكنى الأن إريد تغيير الوحدة بأخرى؟
 
طبقا لما ورد فى كراسة الشروط وكذلك موقع الحجز «تعديل بيانات حجز الوحدات مسموح به اثناء الادخال فقط قبل إرسال طلب التسجيل»
 
- قمت بحجز وحدة ولكنى الأن إريد إلغاء الحجز و استرداد المقدم؟

لابد من ذهاب العميل أو من ينوب عنه بالتوكيل المطلوب الى بنك التعمير والإسكان – فرع الدقى، قطاع الاستثمار وذلك لتقديم طلب التنازل عن الوحدة وتنفيذ الاجراءات القانونية للتنازل والحصول على باقى المستحق للعميل بعد خصم قيمة 1.5% من الثمن الإجمالى للوحدة طبقا لكراسة الشروط مقابل إلغاء التخصيص.
 
- ما هو العمل فى حالة عدم وجود مستند للسداد (نتيجة السداد الإلكتروني- على سبيل المثال)؟
 
يجب الاتصال على مركز إتصالات بنك التعمير لمعرفة كيفية التعامل فى هذه الحالة.

- كيفية التأكد بأنني حجزت وحده لم يتم حجزها بالفعل من قبل شخص آخر لأنه حسب علمي سيتم التخصيص بأولوية الحجز؟

عند بدء اختيار وحدة للحجز، سوف يقوم الموقع بعرض الوحدات المتاحة فقط (الوحدات التى لم يتم حجزها حتى لحظة الدخول على الموقع). بعد إتمام إختيار الوحدة وإستكمال جميع بيانات الحجز سوف يقوم الموقع بحجب الوحدة المحجوزة من قائمة الوحدات المتاحة للعملاء الأخرين. فى حالة قيام أكثر من عميل بإختيار نفس الوحدة فى نفس الوقت، سوف يقوم الموقع بتأكيد حجز الوحدة للعميل الأسبق بالحجز (الفروق فى هذه الحالة قد تكون كسر من الثانية) و يقوم الموقع بإظهار رسالة الى بقية الحاجزين لنفس هذه الوحدة بعدم إمكانية حجزها مع تمكينهم من الرجوع الى شاشة حجز الوحدة لإختيار وحدة جديدة.
 
- كيفية استلام رسالة تأكيد الحجز؟
 
فور قيام العميل باستكمال حجز وحدة، سوف يقوم الموقع بعرض صورة الإستمارة متضمنة بيانات الوحدة المحجوزة. ويمكن طباعة هذه الإستمارة أو الإحتفاظ بها على الجهاز. يمكن للعميل الاستعلام عن حالة الإستمارة فى أى وقت وإستعراض بيانات الاستمارة والتى تتضمن بيانات الوحدة التى جرى حجزها. فى نهاية أيام الحجز، سوف يقوم الموقع بتغيير حالة الاستمارة إلى «فائز» مع إرسال رسالة نصية لرقم محمول العميل فى حالة كان الرقم داخل مصر.

- هل هناك مستندات مطلوبة وقت الحجز؟

يجب تجهيز صورة ضوئية من مستند السداد لتسجيل بياناته على الموقع خلال إدخال بيانات الحجز 0

- ما هو العمل فى حالة أن هناك أكثر من مستند للسداد لنفس الاستمارة؟

بالنسبة لمبلغ جدية الحجز، يجب إدخال إجمالى المبالغ المسددة. بالنسبة الى طريقة السداد و تاريخ السداد يمكن إدخال بيانات الدفع لأول مستند، و بالنسبة للصورة الضوئية لمستند السداد، يجب تجهيز ملف ضوئى واحد يحتوى على جميع مستندات السداد، هذا على أن يكون الملف بنفس مواصفات الملفات التى يجرى رفعها على الموقع ، ولكن من المفضل وجود مستند واحد للسداد بمعني ان يتم تحويل مبلغ جدية الحجز مرة واحدة
 
 
 

 

تعليقات (1)
حرام
بواسطة: bg
بتاريخ: الجمعة، 17 مايو 2019 03:50 ص

لما بيانات السداد مش ضرورية لية بيخلوها قبل حجز الوحدة ولا علشان نديها كمعلومة بفلوس لبعض الناس والباقى يتكحول فى بيانات السداد التجار الكبار حجزوا وحدات العبور الاكثر تميزا فى 3 ثوانى واحنا لسة بندخل بيانات السداد

اضف تعليق


الأكثر قراءة