تعرف على مسببات آلام الوجه.. وعليك مراجعة الطبيب في هذه الحالة!

السبت، 16 مارس 2019 02:00 م
تعرف على مسببات آلام الوجه.. وعليك مراجعة الطبيب في هذه الحالة!
ألم الوجه

تعد آلام الوجه من أشد الآلام على الإنسان،  فالوجه يتم التحكم فيه من خلال أعصاب وشرايين، وفي حال تلف تلك الشرايين تظهر الآلام بشدة، غير أنها تختلف من شخص لآخر وتختلف الأعراض أيضًا. 

موقع buoyhealth الطبي، نشر تقريرا قال فيه إن ألم الوجه كثيرا ما يترافق مع حكة جلدية أو حدوث آلام عند المضغ أو التحدث أو لمس الوجه، أو صعوبة حركة الفك، الحساسية للضوء، والشعور باضطراب في الرؤية، وصوت من الفك، سيلان بالأنف وعطش وطفح على الوجه، مضيفًا أن هناك العديد من الأسباب التي تسبب آلام بالوجه منها العصبية، التى تحدث نتيجة خلل العصب الثالث، المسئول عن توفير الإحساس والشعور بالوجه، أو التهاب العصب ذاته، أو أسباب معدية ناتجة عن البكتيريا، فالبكتيريا من الممكن أن تصيب الاسنان وهو ما يسبب آلام بالوجه، ومن الممكن أن تصيب البكتيريا العين مسببه آلام لما حول العينين.
 
ومن بين مسببات الألم، الفيروسات، كالهربس والقوباء وتسبب الطفح الجلدي، ويظل الألم حاضرا بالوجه حتي بعد علاج المشكلة الجلدية.
 
وقد ترجع آلام الوجه أيضًا إلى أسباب هيكلية، كالإصابة بخلل وظيفي في العضلات، وهو ما يتحكم ف المضغ وحركة الفك مما يسبب الألم، وهناك مشاكل بالغدد اللعابية والإصابابت الموجهه للوجه مباشرة، كلها أسباب للألم.
 
وينصح التقرير من يعاني من الام الوجه بضرورة الذهاب لمختص للحصول علي العلاج المناسب سواء مضادات حيوية أو مضادات اخنلاج او بالجراحة في بعض الحالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة