طوابير الوجود.. المعارضة تفضح أردوغان الذي أهان الشعب التركي

السبت، 16 مارس 2019 06:00 م
طوابير الوجود.. المعارضة تفضح أردوغان الذي أهان الشعب التركي
كليجدار أوغلو

هجوم ضاري شنه رئيس حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا كمال كليجدار أوغلو،على الرئيس رجب طيب أردوغان وبن علي يلدريم مرشح العدالة والتنمية الحاكم للتنافس على منصب رئيس بلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية المقبلة.

جاء ذلك خلال كلمة بتجمع انتخابي في ولاية تكيرداغ حيث ووجّه كليجدار أوغلو زعيم المعارضة في تركيا، سؤالا ليلدريم قال فيه "كانت ميزانية تركيا بين يديك حينما كنت رئيسا للوزراء ووزيرا للمواصلات، فلماذا لم تفعل حينها ما توعد به الناخبين حاليا؟". وفقا لصحيفة "جمهورييت"المعارضة.

يذكر أن بن علي يلدريم كان قد تنازل عن منصب رئيس البرلمان من أجل خوض الانتخابات المحلية.
 
ولفت إلى أن "السياسة في مجملها سباق بين أطراف مختلفة لتقديم الخدمات للشعب دون إقصاء لشخص أو فصيل ما، لكن منذ 17 عامًا يحكمنا نظام الرجل الواحد الذي يسعى لممارسة السياسة من خلال الاستقطاب والتفريق بين أبناء الوطن".
 
وعن الأوضاع التي وصلت إليها تركيا في ظل حكم أردوغان والعدالة والتنمية، أضاف كليجدار أوغلو "اليوم إذا نظرتم إلى تركيا لوجدتموها في أوضاع يرثى لها، والأوضاع على المستويين الداخلي والخارجي تشهد مشكلات كبيرة، لا سيما في المجال الاقتصادي".
 
وأضاف مخاطبًا الجماهير: "منذ 17 عامًا وأنتم تدفعون الضرائب، وفي نهاية هذه المدة اصطف الناس في طوابير لشراء الخضراوات وعلى رأسها البصل بأسعار مخفضة، والقائمون على الحكم يستخفون بعقولنا ويقولون إن هذه الطوابير هي طوابير الوجود".
 

وكان مسؤول تركي كبير قد قال إن مرتكب المذبحة الدموية في نيوزيلندا والتى راح ضحيتها  49 شخصا في مسجدين، قام بزيارة مطولة من قبل لتركيا وإن تحركاته واتصالاته أثناء وجوده هناك تخضع للتحقيق.

 

وأضاف المسؤول وفقا لوكالة رويترز للأنباء فأن أنقرة  تعتقد أن مرتكب الحادث ربما سافر لدول أخرى أيضا.

 

 وكان قد عبر زعماء فى أنحاء العالم عن شعورهم بالغضب والحزن على مقتل 49 شخصا عل الأقل فى مسجدين بنيوزيلندا كما عبر بعضهم عن الاستياء مما وصفوه بأجواء "الشيطنة" التى أججت مثل تلك الهجمات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة