بعد صفعة الاتحاد الآسيوي لقطر.. إدانات بحرينية لاحتكار البطولات الرياضية

الأحد، 17 مارس 2019 07:00 م
بعد صفعة الاتحاد الآسيوي لقطر.. إدانات بحرينية لاحتكار البطولات الرياضية
علي بن محمد الرميحي

صفعات مدوية تتوالى على وجه تنظيم الحمدين «حكومة قطر»، فبعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء البث الحصري لقنوات bein sport لجميع مباريت البطولات الآسيوية للأندية والمنتخبات التي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية، خرج وزير شئون الإعلام البحريني على بن محمد الرميحي على الإعلام ليهاجم الاحتكار الذي تفرضه القنوات القطرية على الرياضة.
 
وأشار الرميحي خلال رعايته أعمال منتدى السلطة الرابعة، إلى أن 90% من المواطنين العرب محرومون من مشاهدة مباريات كرة القدم على القنوات الرياضية، مؤكدًا على أن هناك تحركات على المستوى الدولي والإقليمي لوقف انتهاك حق الجمهور في متابعة مباريات فريقهم الوطني.
 
وتلقت مجموعة القنوات القطرية بي إن سبورتس صفعة قوية، بعد إلغاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  احتكارها للبطولات الآسيوية داخل المملكة العربية السعودية.
 
وأكد الوزير البحريني أن التحديات في قطاع الإعلام والاتصال مشتركة بين الدول العربية، ويجب مواجهتها بصورة جماعية عبر تعزيز الوعي لدى فئة الشباب في المجتمع، وتبني آليات إقليمية ودولية مشتركة لتحقيق الأهداف المنشودة في الارتقاء بقطاع الإعلام والاتصال في المنطقة.
 
وكان الاتحاد السعودي أكد في بيان له منذ أيام، إن نظيره الآسيوي اتخذ هذا القرار «بناء على ما أطلع عليه من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث Bein Sports في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة».
 
وشهد عهد رئيس الاتحاد الدولى السابق جوزيف بلاتر، قبل رحيله على خلفية تهم فساد كثيرة، احتكار القنوات القطرية للكثير من البطولات، إلا أن الاتحاد السعودي واصل جهوده من أجل إلغاء الممارسات الاحتكارية للمسابقات، حيث واجهت بي إن سبورتس غرامات مالية كبيرة في السعودية ومصر بسبب ممارساتها الاحتكارية، حيث أصدرت الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية 20 أغسطس 2018، قرارًا بتغريمها 10 ملايين ريال، وإلغاء ترخيص الشركة في المملكة نهائيا، مع إلزامها برد جميع المكاسب التي حققتها نتيجة انتهاكها لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة