مع دخول الصيف.. 6 خطوات للتخلص من رائحة القدم الكريهة

الأربعاء، 20 مارس 2019 10:00 ص
مع دخول الصيف.. 6 خطوات للتخلص من رائحة القدم الكريهة
رائحه القدم الكريهه
أمل غريب

تتسبب البكتيريا والعرق وإصابات القدم، في حدوث رائحة كريهة في حذائك، إلا أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة بخطوات بسيطة ومكونات سريعة داخل منزلك، لتتجنب الإحراج الذي تسببه رائحة القدم ىالكريهة أمام الأخرين.

vhzpm hgr]l
 

الشاي

من المعروف عن الشاي الأسود، احتوائة على مادة «حمض التانينك» التي تعمل على ترسيب البروتين، ما يساعد على تقليل البكتيريا المتراكمة حذائك ويساعد على القضاء على الرائحة، عن طريق وضع كيس الشاي في الماء المغلي لمدة 3 دقائق، ثم نقوم بإزالته وتركه ليبرد، ثم نقوم بوضعه داخل الحذاء لمدة ساعة على الأقل، ثم قم بتنظيف السائل الزايد، بعد إزالة الكيس.

قشور البرتقال والليمون

تحتوي قشور الحمضيات الطازجة مثل البرتقال والليمون واليوسف افندي، على رائحة نفاذة، بسبب احتوائها على زيوت عطرية، ويمكنك وضع قشور الحمضيات داخل الأحذية، خلال فترة الليل، وإزالتها صباحا ارتداء قبل الحذاء.

بيكربونات الصوديوم

الطريقة الأولى، قم برش بعض بيكربونات الصوديوم أو ما يعرف باسم «الكاربوناتو»، داخل الحذاء واتركها تعمل طوال الليل، وفي الصباح افرغ المسحوق، أو على الأقل أفرغه في الحذاء فترة لا تقل عن ساعة كاملة داخل الحذاء قبل ارتدائه، لكن كن حذرا عند استخدام هذا المسحوق في الأحذية الجلدية لأنها قد تتسبب في تمزق جلدها من الداخل.

أما الطريقة الثانية، فيمكن رش جزء من بيكربونات الصوديوم داخل الشراب لمنع الرائحة، من خلال  وضع ملعقتين من بيكروبونات الصوديوم في الشراب خلال فترة المساء، وكذلك وافرغها في الصباح. أو قبل ارتداء الحذاء مباشرة.

رائحة القدم الكريهة
 
 
التبريد

يمكن وضع الحذاء المصاب بالرائحة الكريهة داخل كيس بلاستيك، وتركه في الفريزر طوال فترة الليل، ثم تعريضه لضوء الشمس صباح اليوم التالي، حيث أن ذوبان الثلج بشكل طبيعي سيمنحك أفضل النتائج، لأن هذه الطريقة تقتل البكتيريا المنتجة للروائح، ولكن هناك من يشير إلى أن هذه الطريقة تعمل فقط على تخفيف الرائحة الكريهة بشكل مؤقت.

الملح

يتسبب ارتداء الأحذية الرياضية «الكوتشي» أو المصنوعة من القماش «الإسبدرين» في تكون باكتيريا التي ينتج عنها الروائح الكريهة في القدم، لكن يمكن للـ«ملح» القضاء على هذه الرائحة بسهولة ويسر من خلال استخدام الملح، الذي يعمل على امتصاص الرطوبة، لذا قم برش الملح داخل الحذاء خلال فترة المساء، وقم بإفراغه في الصباح .

of-17955
 

 بودرة الأطفال

يمكن وضع كمية من بودرة الأطفال «بودرة التلك» على قدمك لامتصاص البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، كخطوة احترازية، إذ أن استخدام بودرة الأطفال كخطوة احترازية قبل لبس الحذاء يمنع انتشار الرائحة الكريهة بسهولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة