ملخص أحداث القلعة الحمراء..تابع أخبار النادى الأهلى

الأربعاء، 20 مارس 2019 12:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..تابع أخبار النادى الأهلى
الاهلي
كتب شريف إبراهيم

 
شهدت أخبار النادى الأهلى على مدار الساعات الماضية، العديد من الأحداث الهامة، يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.
 
الأهلى يجهز حسام عاشور لقيادة خط الوسط أمام الزمالك
وضع الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الأورجويانى مارتن لاسارتى برنامجا بدنيا وفنيا لحسام عاشور قائد الفريق، لتجهيزه لمواجهة الزمالك فى قمة الدورى، المقرر إقامتها يوم 30 مارس الجارى.
 
ويغيب كريم نيدفيد عن تشكيلة الأهلى فى مواجهة الزمالك بداعى الإيقاف، ليقرر الجهاز الفنى تجهيز عاشور لمجاورة عمرو السولية فى الوسط الأحمر بمواجهة الزمالك.
 
 وعاد حسام عاشور مؤخرآ لتدريبات الأهلى بعد تعافيه من إصابة قوية فى العضلة الأمامية.
 
الأهلى يدعم رغبة المنتخب الأولمبى فى إقامة مسابقة 97
يدعم مسئولو النادى الأهلى رغبة المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب، فى إقامة مسابقة مواليد عام 1997 و1998، حيث لا يجد الأحمر سوى المنتخب الأولمبى لمنع الاستغناء عن 9 لاعبين بنهاية الموسم الجارى إجباريًا.
 
ويستعد اتحاد الكرة لإلغاء مسابقة فريق الـ97 والـ98 بداية من الموسم القادم وفقًا لتأكيدات مسئوليه، وبالتالى سيصبح الأهلى مضطرًا لقيد 9 من نجومه فى قائمة الفريق الأول بدلاً من قيدهم تحت السن كما يحدث هذا الموسم، وبالتالى سيكون النادى مضطرًا للاستغناء عن 9 لاعبين بشكل مبدئى قابلين للزيادة فى حالة التعاقد مع صفقات جديدة.
 
ويرغب الأهلى فى إقامة المسابقة وهى الرغبة المدعومة من الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب لكى يتسنى لجهاز الكرة الاستفادة من أكبر عدد ممكن من اللاعبين، ويملك الأهلى فى قائمته العديد من اللاعبين الشباب المقيدين تحت السن وعلى رأسهم صلاح محسن، محمد محمود، أحمد حمدى، ناصر ماهر، كريم نيدفيد، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، محمود الجزار، رمضان صبحى فى حالة تجديد إعارته أو شرائه بشكل نهائى، بعد انتهاء فترة استعارته من هيدرسيفلد الإنجليزى.
 
صالح جمعة يستغل الإجازة للتدريب فى الجيم
استغل صالح جمعة صانع ألعاب النادى الأهلى فترة الراحة التى حصل عليها الفريق الأحمر عقب الانتهاء من المباراة الأخيرة بدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا أمام شبيبة الساورة الجزائرى. 
 
وأدى صالح جمعة بعض التدريبات البدنية فى صالة الجيم بالنادى، قبل أن يعود الفريق للتدريبات غدًا الأربعاء.
كان النادى الأهلى قد فاز على شبيبة الساورة الجزائرى بثلاثية نظيفة، ليتأهل كأول مجموعته إلى الدور ربع النهائى من البطولة التى حصد لقب وصافتها فى النسختين الماضيتين.
 
ويستعد النادى الأهلى لمواجهة نادى الزمالك فى المباراة المؤجلة من الدور الأول للدورى العام فى 30 مارس المقبل، حيث يحتل الأهلى المركز الثانى بجدول المسابقة برصيد 51 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 52 نقطة.
 
رسميا.. قمة الزمالك والأهلى فى استاد برج العرب 30 مارس
أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم أن استاد برج العرب سيكون جاهزا لاستقبال مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المؤجلة من الأسبوع السابع عشر لدورى القسم الأول، والتى ستقام يوم 30 مارس الجارى.
 
وقال حسين إنه تقرر إقامة مباراة سموحة ووادى دجلة يوم 29 مارس، ضمن الأسبوع الـ27 فى استاد حرس الحدود بالمكس بدلا من برج العرب الذى يجرى تجهيزه لمباراة القمة.
 
يذكر أن الساعات الأخيرة شهدت تصريحات من أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة وثروت سويلم المدير التنفيذى تفيد بإمكانية نقل القمة إلى أحد الملاعب بالقاهرة وتحديدا الدفاع الجوى.
 
الاهلى يختبر "ركبة" وليد سليمان قبل بدء الأستعداد للزمالك 
قال الجهاز الطبى للأهلى بقيادة الدكتور خالد محمود أن وليد سليمان، لاعب الفريق سيخضع لفحص طبى غداً،الأربعاء، مران الفريق على ملعب التتش؛ استعدادا لمباراة الزمالك التى تقام يوم 30 مارس الجارى، فى إطار مواجهات الدورى العام، لتحديد موعد عودته للمشاركة فى المران الجماعى.
 
وخضع سليمان لبرنامج بدنى قوى فى الفترة الأخيرة، واقترب من العودة للتدريبات الجماعية، على أن يتم تجهيزه للمرحلة المقبلة.
 
وتعرض سليمان للإصابة، بجزع فى الرباط الداخلى للركبة، وأنهى مرحلة العلاج والتأهيل وخاض برنامجا بدنيا مكثفا فى سبيل عودته للتدريبات الجماعية.
 
مدرب الأهلى يكشف سر تراجع معدل الإصابات فى الفريق
قال سامى قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفنى للأهلى إن الفريق قادر على الفصل بين البطولات، وأن الجهاز أغلق ملف البطولة الأفريقية بانتهاء مباراة شبيبة الساورة، وبدأ التركيز فى مباراة الزمالك بالدورى التى تقام يوم 30 مارس الجارى.
 
وأوضح قمصان أن الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى، ومخطط الأحمال أليخاندرو وضعا برنامجا للحد من ظاهرة الإصابات فى الفريق، إلى جانب تضافر كل الجهود فى هذا الملف سواء الفنية أو الطبية، وهو ما ساهم بشكل كبير فى تقليل معدل الإصابات، وأنه يأمل أن يخوض الفريق مباراة الزمالك وجميع المباريات بشكل عام بصفوف مكتملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق