100 جنيه قسط ووجبات غذائية.. أغرب مكافآت الأندية المصرية للاعبيها

الأربعاء، 20 مارس 2019 05:00 م
100 جنيه قسط ووجبات غذائية.. أغرب مكافآت الأندية المصرية للاعبيها
أغرب مكافأت الكرة المصرية

 
تتضمن لوائح الجزاءات بالأندية المصرية، مكافئات للاعبين لتكريمهم، بالإضافة إلى بنود وسائل العقاب على الأخطاء، وذلك تطبيقا لمبدأ الثواب والعقاب لضبط مستوى الآداء داخل النادي، ولتحفيز اللاعبين وتشجيعهم على آداء الأفضل، وأقصى مالديهم في المسابقات المختلفة، ولكن هناك نوع من المكافآت التي توصف بالغرابة في لوائح بعض تلك الأندية.
 
فمابين صرف المكافآت المالية، أو توزيع الوجبات الغذائية، أو صرف مكافآت بالعملة الصعبة، نجد أن هناك العديد من وسائل التشجيع الغريبة، ويرصدها «صوت الأمة» في السطور القليلة التالية.

- الدولارات
أعلن مسئولو نادى الزمالك عن صرف مكافأة فورية للاعبى الفريق بعد الفوز على نصر حسين داى بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية، والتى تبلغ 300 دولار، بخلاف الـ 200 ألف جنيه مكافأة الصعود.
 
الزمالك
 
 
- العمرة
ومن وسائل المكافأت أيضًا تقديم رحلات عمرة للاعبى الفرق، وهو ما حدث فى الزمالك بعد التتويج بكأس مصر بخلاف المكافآت المالية، وهو ماحدث أيضًا فى فريق الداخلية، بتنظيم رحلات عمرة للاعبين بعد بقاء الفريق بالدورى الممتاز.
 
عصمت بهنسى
 
 
- التعيين
وبالعودة إلى التاريخ، وبالتحديد بداية الستينيات، قرر مجلس إدارة نادى غزل المحلة تعيين عصمت البهنسى لاعب الفريق وقتها، فى شركة الغزل، كمكافأة له بعد أن أحرز هدفًا فى مرمى الأهلى خلال اللقاء الذى جمع الفريقين، والذى انتهى بفوز الفريق المحلاوى، وحرمان الأحمر من منافسة الزمالك على لقب الدورى، حيث إن الأهلى لم يكن لديه فرصة سوى الفوز خلال المباراة حتى يستمر فى المنافسة أمام الغريم التقليدى.
 
SMALL1200917134610
 
 
- أطقم الملابس
 
قام عبد العزيز توفيق لاعب غزل المحلة السابق بإهداء زملائه في الفريق أطقم ملابس رياضية كنوع من التحفيز لزملائه قبل مباراتهم أمام المقاولون العرب في كأس مصر في دور الـ32 والتي انتهت بخسارة الفلاحين بهدف مقابل لا شىء في المباراة التي أقيمت باستاد عثمان أحمد عثمان.
 
مدير الكرة و الـ 100 جنيه (1)
 
مدير الكرة و الـ 100 جنيه (2)
 
 
- 100 جنيه مكافأة مدير الكرة
اعتاد حمادة علوي مدير الكرة بنادي البلدية صرف 100 جنيه مكافأة خاصة لكل لاعب بالفريق وذلك بعد  كل فوز يحرزه الفريق بدوري القسم الثاني وهو الأمر الذي اعتاد عليه علوي منذ تعيينه في منصب مدير الكرة ببلدية المحلة منذ منتصف الموسم الماضي.
 
وجبات اللاعبين (3)
 
وجبات اللاعبين (1)
 
وجبات اللاعبين (2)
 
 
- الوجبات الغذائية
وفي طنطا اتخذ الجهاز الفني ومجلس الأدارة سياسة جديدة من أجل تحفيز اللاعبين وتوحيد الصف داخل صفوف الفريق الأول من أجل العودة للدوري الممتاز وذلك من خلال تنظيم عزومة غذاء في أحد المطاعم الكبرى بمدينة طنطا عقب كل فوز يحققه الفريق بدوري القسم الثاني.
 
وبدأ أيمن المزين السياسة الجديدة في الفريق وذلك بتنظيم عزومة مشويات للاعبي الفريق بعد مباراة الأولمبي السكندري ليقوم بعدها فايز عريبي رئيس نادي طنطا بتنظيم عزومة هو الآخر للاعبي الفريق داخل أكبر مطاعم الأسماك بطنطا وذلك بعد الفوز علي دمنهور بهدف نظيف واستمرار الفريق في صدارة المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني قبل أربع جولات من النهاية.
 
كما قام أحمد حسن مدير الكرة فى بيراميدز بدعوة لاعبى الفريق على وجية سمك فى مطعم أسماك فى القاهرة بعد الفوز فى أولى جولات بطولة الدورى
 
201808090524582458
 
 
- النقطة بـ165 جنيهًا
وفي مجموعة الصعيد التي تتميز بضعف الإمكانيات المالية لفرقها رصد مجلس إدارة نادي تحرير أسوان مكافأة مالية تم وصفها بالضخمة قياسًا بمكافأت الفرق الأخرى بالمجموعة وذلك بعدما قررت ادارة النادي صرف 165 جنيها لكل لاعب بالفريق عن كل نقطة يحققها الفريق في المباريات الأربع الأخيرة بدوري القسم الثاني.
 
- شوال فلوس والفريق يبقى فى المظاليم
وكانت أغرب مكافآت القسم الثاني بصفة خاصة والكرة المصرية بصفة عامة هو ما فعله محمد الشافعي رئيس نادي بلدية المحلة السابق والذي كان يستخدم أغرب طريقة لتحفيز لاعبي فريقه في موسم 2014-2015 من أجل الصعود للدوري الممتاز وذلك بحمل شوال فلوس في شنطة سيارته قبل كل مباراة من أجل صرف مكافأت فورية لكل لاعب بالفريق عقب كل مباراة بدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز والتي كان يصل فيها مكافأة كل لاعب بالفريق إلى 80  ألف جنيه ورغم ذلك فشل الفريق في الصعود للدوري الممتاز بعدما صعد غزل المحلة في المباراة الفاصلة بهدف خالد كساب مهاجم غزل المحلة.
 
9201594650467
 
 
- 100 جنيه بالتقسيط مكافأة زميل صلاح
وكشف محمد أبوحطب زميل محمد صلاح السابق ومدرب كوم حمادة الحالي عن مكافأة الفوز التي يتم صرفها للاعبيه عقب كل مباراة وهي 100 جنيه لكل لاعب يتم صرفها بالتقسيط وذلك بسبب ضعف الإمكانيات المادية للنادي الذي ينافس بدوري القسم الثالث.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق