هدية السماء قبل عيد الأم.. بأمر المحكمة: «ديالا» ابنة عادل السيوى (القصة الكاملة)

الأربعاء، 20 مارس 2019 12:00 م
هدية السماء قبل عيد الأم.. بأمر المحكمة: «ديالا» ابنة عادل السيوى (القصة الكاملة)
الفنان التشكيلى عادل السيوى والصحفية سماح إبراهيم
علاء رضوان

قبل 24 ساعة من الإحتفال بعيد الأم جاءت هدية السماء لأم الطفلة «ديالا» وانصافها بعد مرور عام ونصف على قضية «حق ديالا» حيث قضت محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بثبوت بنوة الطفلة «ديالا» لوالدها الفنان التشكيلي العالمى عادل السيوى، من الصحفية سماح إبراهيم عبدالسلام.

نص الحكم:

حكمت المحكمة أولًا: بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع إلغاء حكم المستأنف والقضاء أولًا بثبوت نسب الصغيرة «ديالا» لوالدها المستأنف ضده عادل أمين السيوي. 

64_20170726173503

ثانيًا: عدم قبول دعوة إثبات الزواج بين المستأنف والمستأنف ضده وألزمت المستأنف ضده المصاريف عن درجتي التقاضي شاملة أتعاب المحاماة ١٧٥ جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار توفيق محمد توفيق، وعضوية المستشارين يسري حافظ وحامد راشد، وأمانة سر صلاح الدين حسانين.

بداية القصة التى تتكرر بين المشاهير على المسامع حيث أصبح مشهداَ متكرراَ أمام ساحات المحاكم والساحات الإعلامية، عن طريق رجل يتزوج بامرأة سرًا وينجب طفلا ليتبرأ منه مستقبلاً، وتبدأ رحلة البحث عن الجاني والمظلوم، رحلة المحاكم لإثبات النسب، وكان آخرها قصة أثيرت على السوشيال ميديا أبطالها من النخب الثقافية وهما: الفنان التشكيلي العالمى عادل السيوى، من الصحفية سماح إبراهيم عبدالسلام. 

64_20170726173823

القصة تبدأ بنشر الصحفية لصورة صغيرتها والتي اسمتها «ديالا»، مرفقة بعبارة: «عمري الحقيقي يتحسب من يوم ما نورتي دنيتي (ديالا عادل السيوي)»، وفي منشور آخر بتاريخ 21 يوليو الماضى، ظهرت الصحفية برفقة صغيرتها في معرض الفنان السالف الذكر، مصحوبة بعبارة: «ديالا عادل السيوي في معرض والدها».   

من جانبه، خرج الفنان التشكيلي عادل السيوي ليرد بمنشور ينفي فيه هذه القصة، واصفًا الأمر بأنه نصب واحتيال، وردد قائلاَ: «يحذر الفنان عادل السيوي من أنه يتعرض لعملية نصب واحتيال من سيدة تدعى سماح عبد السلام، تزعم نسب طفلة له وتحمل اسمه، وهذا أمر عاري تمامًا من الصحة»، مضيفًا، إن إجراءات قانونية قد اتخذت بالفعل ضد تلك السيدة، وقد قدم المستشار القانوني للأستاذ عادل السيوي وهو المحامى الحقوقى ناصر أمين بتقديم بلاغًا إلى مباحث الانترنت ضد المذكورة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة». 

64_20170726173912

وتابع: «  كما حرر يوم السبت 22 يوليو 2017 محضرا بقسم الدقي لإثبات الواقعة، ويهيب الفنان عادل السيوي بكل الأصدقاء الانتباه لذلك، حتى نتمكن من معرفة هوية الشخص أو الجهة التي تحرك تلك السيدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها وضد كل مَن يشارك في الترويج لذلك».    

وفى تلك الأثناء، اختلفت الآراء ما بين مؤيد ومعارض، ما بين فريق يرى نصرة السيدة وآخر يرى أنها مدعية ويشكك في الرواية وصحتها، مستندين إلى معرفتهم بـ «خلق» المدعو عادل السيوي.

وتعود تفاصيل الواقعة في مايو 2017، حينما نشرت الصحفية سماح إبراهيم صورة لها برفقة ديالا، من داخل معرض الفنان عادل السيوى، الذي نظمه تحت عنوان «في حضرة الحيوان»، حيث كانت الطفلة لم تكمل عامها الأول، ونشرت الصحفية الشابة، الصور على صفحتها بموقع «فيسبوك»، معلقة : «ديالا عادل السيوى في معرض والدها».

64_20170726173952
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق