أسبوع المياه.. «القليوبية» تعلن ترشيد الاستهلاك

الخميس، 21 مارس 2019 09:00 ص
أسبوع المياه.. «القليوبية» تعلن ترشيد الاستهلاك
المهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية

أعلن المهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية عن انطلاق فعاليات أسبوع المياه بمركز شباب قرية الرملة التابعة لمركز بنها فى الفترة من 22 مارس حتى 28 مارس الحالى، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

 

وأوضح أن هذا الأسبوع يتضمن عددا من الأنشطة المختلفة منها، عقد ندوات لتوعية المواطنين بأهمية المياه وطرق ترشيدها، وورش عمل لتعليم مهارات السباكة البسيطة، زيارات لمحطات المياه والصرف الصحى، وكذلك تنفيذ دورى كرة قدم للشباب على كأس المياه تحت عنوان "كل نقطة بتفرق" فضلاً عن عمل صيانة لشبكات المياه والصرف الصحى وأخذ عينات من مياه الشرب بالمنازل لتحليلها عن طريق المعمل المتنقل للشركة.

 

ويأتى ذلك فى إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق" التى يتم تنظيمها على مستوى الجمهورية .

 

وكانت وزارة الري والموارد المائية، قد ركبت القطع الذكية الموفرة للمياه بجميع الحنفيات والخلاطات بمبنى الوزارة كمرحلة أولى.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه جاري تعميم التجربة على مستوى جميع مصالح وهيئات وقطاعات الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية من أجل الحفاظ على نقطة المياه من الهدر والإسراف وترشيد استخدامها والاستفادة الكاملة منها في تلبية متطلبات التنمية المستدامة على المستوى القومي .

وتناشد الوزارة جميع الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية بالدولة وجموع المواطنين للمضي قدما في تركيب تلك القطع الموفرة والمشاركة في الحفاظ على ثروتنا المائية؛ لأنها متواجدة بالأسواق وفي متناول الجميع وتسهم في توفير المياه بنحو 70% والحد من قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري للمياه.

يذكر أن الدولة المصرية تتخذ خطوات جادة من أجل ترشيد المياه وتعيم تلك الثقافة بين المصريين، الأمر الذي دفع اللجنة الوزارية المشكلة لمبادرة ترشيد استهلاك المياه "نقطة مياه تساوى الحياة"، إلى بدء فعالياتها للتوعية بالترشيد وتركيب القطع الموفرة للحنفيات.

 

وتقوم اللجنة الفنية بزيارات للقطاعات الحكومية لشرح البرنامج وتركيب القطع الموفرة. وكانت أول زياراتها لشركة الصرف الصحى بالقاهرة، حيث شرح ماجد عبد المجيد المسئول بالإنتاج الحربى تفاصيل المبادرة وتفعيلها بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام والتوعية.

 

والتقى ماجد عبد المجيد، مسئول الحملة بالإنتاج الحربى، المهندس عادل حسن زكى، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالقاهرة لبحث تنفيذ بنود المبادرة، والتقى عددًا من الموظفين ومسئولى الشركة لشرح سبل التطبيق.

 

وتتضمن المبادرة قيام وزارة الأوقاف، بتركيب قطع موفرة بـ200 ألف مسجد بدأتها بمساجد كبرى، والتوعية عبر المنابر والدروس بالمساجد والإعلام والملتقيات العامة، وقيام وزارة الإنتاج الحربى بتوفير تلك القطع وتركيبها بالقطاعات الحكومية، وتقديم وزارة الرى الدراسات وتوفير التسهيلات الفنية.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق