كل ما تريد معرفته عن عيد الأم حول العالم

الخميس، 21 مارس 2019 12:00 م
كل ما تريد معرفته عن عيد الأم حول العالم
ما لم تعرفه عن عيد إلام عن في اليابان اسمه بالمكسيك

نحتفل خلال ساعات بعيد الأم، وهناك أيضًا أعياد شائعة نحتفل بها في أيام معينة من السنة، كعيد الحب وشم النسيم وعيد الأم، ويلقى عيد الأم اهتماما كبيرًا عند المصريين بمختلف الطبقات الاجتماعية، حيث ينتهز الأبناء هذا اليوم كفرصة للتعبير عن مدى حبهم وتقديرهم لأمهاتهم، من خلال شراء الهدايا أو كتابة بعض العبارات الجميلة أو غيرها من الأمور، وبما أن لكل شيء بداية أو قصة كذلك عيد الأم له بعض الحقائق والاحتفالات الغريبة التي قد لا يعلمها الكثيرين، نقلًا عن موقع (Mother Day) كالآتي:

كندا

تحتفل كندا بعيد الأم في 2 من شهر مايو، والهدايا الشائعة في هذا اليوم الزهور بطاقات التهنئة.

السويد

يعتبر تجهيز وجبة الإفطار للأمهات وإحضارها للفراش من أهم معالم الاحتفال بعيد الأم، فالنساء السويدات في هذا اليوم لا يفعلن أي شيء سوى الاستلقاء على الفراش وطلب ما يحلو لهن، وعلى الزوج والأبناء تنفيذ ما تطلبه الوالدة من طلبات.


المكالمات الهاتفية

في الولايات المتحدة الأمريكية يتم إجراء حوالي 122 مليون مكالمة هاتفية في عيد الأم.


باكستان

يتم تنظيم صلاة ضخمة على أرواح جميع الأمهات اللواتي فارقن الحياة للتعبير عن الولاء والإخلاص، لما قدمته من عطاء قبل رحيلهن، ثم تقدم الهدايا والمساعدات المادية إلى الفقراء والمحتاجين بعد انتهاء الصلاة.

المكسيك

في المكسيك تتوقف جميع مصالح الدولة عن العمل للاحتفال بهذا اليوم، وتمتلئ جميع شوارع المكسيك بالألوان المبهجة.


الهند

يسمى عيد الأم في الهند «درجا بوجا»، وهو الاسم الإلهي لديهم التي تبعد عنهم الشر، ويستمر الاحتفال بعيد الأم في الهند لمدة عشر أيام.

إثيوبيا

في إثيوبيا ليس هناك يوم محدد للاحتفال بعيد الأم، بل الاحتفال عندهم مرتبط بانتهاء الموسم الشتوي الممطر، ويقدم الأبناء للأمهات الهدايا والفاكهة والأطعمة الشهية.

كرواتيا

الأطفال في كرواتيا يقومون بالصعود لغرفة والديهم ويقومون بمساعدة الأب على تقييد الأم وهي نائمة، لتستيقظ في الصباح وتجد نفسها مقيدة بجانب الهدايا.

اليابان


يسمى عيد الأم عند اليابانين باسم "ها ها نوه اي"، حيث يقوم الأطفال بطهي بعض المأكولات عن أمهاتهم بالإضافة إلى إهدائهم ورود القرنفل الأحمر الشهيرة في اليابان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق