4 كواكب نجمية تثير السخرية: التجنيس القطري وصل إلى الفضاء

الخميس، 21 مارس 2019 01:00 م
4 كواكب نجمية تثير السخرية: التجنيس القطري وصل إلى الفضاء
من فيلم Toys
شيريهان المنيري

يبدو أن تنظيم الحمدين (حكومة قطر) مستمرًا في تصدير النجاحات الوهمية إلى شعب قطر في محاولة للإلهاء عن ممارساته التي يشوبها الفساد وأيضًا الهادمة للعلاقات بين دول المنطقة ولاسيما الأشقاء بمجلس التعاون الخليجي.

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) أمس الأربعاء عن اكتشاف فريق بحثي قطري لـ4 كواكب نجمية جديدة في المجموعة الشمسية أطلق عليها أسماء قطر 7 – ب، وقطر 8 – ب، وقطر 9 – ب، وقطر 10 – ب.

خبر الاكتشاف
 

 

وأثار هذا الخبر حالة كبيرة من السخرية في الأوساط الخليجية، انعكست عبر عدد من التعليقات عليه من خلال الحساب الرسمي لـ«قنا» على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وأيضًا عبر هاشتاج بعنوان #قطر_تكتشف_4_كواكب.

ابو فيصل
 

 

البعض ربط بين الخبر وفكرة أن قطر تُضيع الوقت في الترحال حول العالم بدلًا من أن تتجه إلى الرياض لحل أزمتها مع محيطها العربي والخليجي بعد ما اتخذته الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) من موقف تجاه النظام القطري حيث إعلان مقاطعته في 5 يونيو من عام 2017 إثر ثبات دعمه وتمويله للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

عبدالله الهاجري
 

 

فيما سخر المغرد السعودي، بندر حيث أزمة قطر الحالية بعد إعلان «فيفا» احتمالية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 المقرر استضافته من قبل الدوحة إلى 48 منتخب، وقال: «ممكن يبنون عليها ملاعب جديدة إذا قرر الفيفا رفع عدد المنتخبات، وينقلون اللاعبين والجماهير عبر مركبات فضائية تتحدى جراندايزر».

بندر
 

 

ولفت آخر إلى أن قطر اعتادت على التجنيس حتى وصل الأمر إلى اتجاهها إلى الفضاء وتجنيس الكواكب.

سلمان الحربي
 
لاميا
 

 

وقال الناشط الأمريكي من أصل سوري، محمد سمان: «خبر مثير للشفقة والغثيان من حالة الغباء والاستغباء المزمن التي لا شفاء منها.. والله حالتهم مزرية ومحزنة فعلًا»، مضيفًا أنه لديه ملفات عدد من القضايا تصل إلى 80 ضد قطر في المحاكم الأمريكية، ساخرًا «وسأطلق عليها أسماء آل سبعة، آل ثمانية، وآل تسعة وآل عشرة، إلخ...».

محمد السمان
 

 

فيما أشار آخرون إلى احتمالية شراء قطر لهذه الكواكب النجمية، خاصة بعد إعلان مواقع أجنبية خلال السنوات الأخيرة عن إمكانية شراء نجوم وإطلاق الأسماء عليها كل بحسب رغبته. وذلك في إطار تاريخ قطر في دفع الرشاوى وتوظيف المال القطري للحصول على أهداف بعينها.

قبل وبعد
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة