«كل سنة وانتي طيبة يا مرات ابني».. نصائح للحموات الجداد في الكار

الخميس، 21 مارس 2019 04:00 م
«كل سنة وانتي طيبة يا مرات ابني».. نصائح للحموات الجداد في الكار

تعد علاقة الزوجة بحماتها من أكثر العلاقات تعقيدا، خاصة في بادئها، فكلتاهما يتصارعان على الزوج،ما ينذر بحياة أكثر بؤسا وضجرا. 
 
من نقطة الصراع بين الزوجة ووالدة زوجها، تبدأ الخلافات والمشاكل التي لا تنتهي، إلا بالطلاق، لذلك وجب على الأم أن تتحلى بالذكاء، وتحاول تجنب مناقشة زوجة ابنها في بعض الأمور منعا لحدوث المشاكل.
 
موقع غراند بيرنتس، قد عدة نصائح لإصلاح العلاقة بين الزوجة وحماتها، نستعرضها فيما يلي: 
 

اسم المولود
 
يعد اختيار اسم  المولود الجديد من أكثر الأمور التي تثير مشاكل بين العائلات، على الرغم من أن جدة الطفل لها الحق في تربيته ورعايته، إلا أنه يجب عليها أن تترك هذا الأمر لوالدة الطفل. 
 
الوزن
 
أغلب الفتيات يرفضن التعليق بأي شكل على وزنهن، لذا على الحماة الالتفات لتلك النقطة لأن الزوجة ستفسر تلك النقطة على غير موضعها ما يزيد العلاقة حساسية.
 
رعاية الأطفال

ائما ما تحاول الجدة إعطاء زوجة الابن بعض النصائح في كيفية تربية الأبناء، لكن بعض الزوجات يشعرن بأن هذه النصائح تقلل من شأنهن، لذلك إن رأت الجدة أن هذا الأمر يزعج الزوجة عليها عدم تكرار الأمر مرة أخرى .

انفاق المال

دائما ما تقوم الحماة بإعطاء زوجة الابن بعض النصائح وإرشادها على عدم إصراف المال على الأمور التافهة، وفي الأغلب لا تتقبل الزوجة هذا الكلام، وتبدأ المشاكل بينهما.

ديكورات المنزل

أكثر الخلافات الشائعة بين زوجة الابن والحماة اختلافهم حول اختيار ديكورات المنزل خاصة في فترة الخطوبة، فدائما ما ترى الحماة أن ذوق الزوجة ليس جيدا، وحينها تبدأ خلافات لا نهاية لها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة